تواصل أعمال تصوير مسلسل “سي الري”

8

أخبار ليبيا24- خاص

تحت دوى المدافع وأزيز الطائرات تمتزج روح التألف ويتجلى الإبداع “سي الري” دراما ليبية شعبية، تحاكى الواقع المعاصر بجانب من التشويق الدرامي وبقفشات كوميدية .

المسلسل يسلط الأضواء على تفشى الإرهاب ويناقش قضايا إنسانية واجتماعية تلامس المواطن الليبي والعربي .

ويقول مخرج العمل الشاب الصاعد “حمد الترهونى إنه اجتهد في أن يضم المسلسل أكبر عدد ممكن من الفنانين الذين وصل عددهم إلى قرابة 40 فنان، موضحا أن التنوع يثرى العمل الذى وصفه بأنه “ملحمة فنية”.

وعن اسم “الري” أكد الترهونى أن “الري” جاء من لعبة يتعلق بها الجميع وهى “لعبة الورق” وما يعرف شعبيا بـ”الكارطة”.

ومن جهته، أكد الممثل والكاتب المسرحي وأحد نجوم العمل العمرونى أن “الري” من الأعمال التي ستساهم في بناء الدراما الليبية الجديدة.

وأضاف أن المطبات والتحديات التي صادفتهم هي قلة الإمكانيات وأماكن التصوير والإنتاج إلا أنه بالعزائم كان الإنتاج عمل ضخم غني بالكوادر الشابة .

“سي الري ” إنتاج خاص للفنان فوزى العبيدى حيث تكفل بإنتاج 30 حلقة زمن كل حلقة يقارب 20 دقيقة ستعرض عبر الشاشات في الشهر الفضيل .

وجاري التصوير حاليا بمنطقة سيدى خليفة بقصر الطويل والعمل بعدسة محمد الربيعى ونبيل الروبة والمونتاج والجرافيك لنبيل الروبة.

ويذكر أن أهالي المنطقة و بدعم من المجلس البلدي سيدى خليفة يسعون لتكريم أسرة العمل الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من المشاهد الختامية للمسلسل .

ومخرج العمل “حمد الترهونى ” خاض تجربته الأولى في الإخراج في مسلسل كوميدي باسم “بعد هكي بع ” ويعد “سى الري ” هو ثاني أعماله.

يشار إلى أن العمل إخراج وتأليف السينارست “خميس امبارك “وبطولة ميلود العمرونى –رفوزى العبيدي- حسين العبيدي ونخبة من الفننين الليبيين .

مقالات ذات صلة