ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي

3

بدأت مظاهر المنافسة على شباك التذاكر الأمريكي بالعودة إلى مكانها الصحيح بعد تواجد عدد من الأفلام المتنوعة العديدة، ومزاحمتها الشديدة على المركز الأول. الآن بعد انطلاق موسم أفلام صيف 2015، وصل مستوى المتعة إلى أعلى درجاته لهذه السنة، ولا يعمل شهر مايو حالياً إلا على زيادة معدّل الإبداع السينمائي..

المفاجأة الكبرى لهذه الأسبوع هي الإطاحة بفيلم The Avengers من المركز الأول بعد قضائه لأسبوعان فقط في هذا المركز، وأيضاً شكّل صاحب المركز الأولى نتيجة غير متوقعة لهذا الأسبوع

المرتبة الأولى – Pitch Perfect 2

تمكّن هذا الفيلم في أسبوع واحد من تحقيق إيرادات عالمية ومحليّة مشابهة بما حققه الجزء الأول لهذا الفيلم، وهو تحسّن غريب وعجيب من ناحية الربح المادي المرتبط بهذا الفيلم، أضف على ذلك نقد إيجابي جيّد وسيتابع بتحقيقه للإيرادات والأرقام الجيّدة بعد تشكيله لمفاجئة قويّة جداً في واحدة من أصعب الفترات السينمائية السنوية.

المرتبة الثانية – Mad Max: Fury Road

بعد انتظار طويل أتى هذا الفيلم المرتقب إلى شاشات السينما العالمية، وحمل معه أفضل ما يمكن لعالم الأفلام تقديمه، لوحة فنيّة هائلة وليس لها مثيل، كلمات بسيطة لن تعطي وصف الفيلم حقه الحقيقي، وهو المتنافس الجديد لهذه الفترة السينمائية، ومع ذلك لم يتمكّن من احتلال المركز الأول ليكتفي بإيرادات قدرها (44 مليون دولار) وضعته مباشرةً في المرتبة الثانية في أسبوعه الافتتاحي.

المرتبة الثالثة – Avengers: Age of Ultron

تراجع هذا الفيلم إلى المركز الثالث في هذا الأسبوع بعد احتلاله للمركز الأول في الأسبوعين الماضيين، في الواقع فاجئنا التراجع السريع لهذا الفيلم، ولكن شهر مايو يفرض هذا النوع من المنافسة العالية، أضاف في أسبوعه الأخير مبلغ قدره (38 مليون دولار) ليصبح بذلك أنجح أفلام 2015 في شباك التذاكر الأمريكي بعدما وصلت إيراداته الكليّة في هذه السوق إلى (372 مليون دولار) متفوقاً على فيلم Furious 7 الذي انخفض معدل زيادة أرباحه مما جعله يثبت حالياً على المركز الثاني.

[mom_video type=”youtube” id=”rD8lWtcgeyg”]

 

 

المرتبة الرابعة – Hot Pursuit

فيلم آخر يُلخّص الإنحدار الأخير للأفلام الكوميدية لهذا العام، فبعد إنطلاقة ضعيفة وافتتاح بطيئ في الأسبوع الفائت، تراجعت إيرادات هذا الفيلم بمقدار 58% لتصل في هذا الأسبوع إلى (5.7 مليون دولار) سيصعب على هذا الفيلم كثيراً تكرار تحقيق نصفها في الأسبوع القادم وخاصةً بالنظر للنقد السلبي الكبير الذي تلقاه وابتعاده أكبر ما يمكن عن مقدار الكوميديا أو المتعة المطلوبة.

المرتبة الخامسة –  Paul Blart: Mall Cop2

من بين جميع الأفلام المتواجدة بين ترتيب شباك التذاكر الأمريكي، واقع تمسّك هذا الفيلم لحد الآن بمرتبته من الأسبوع الفائت هو أغرب ما حصل لهذا الأسبوع، وحقق مقداراً متساوياً مع الفيلم السابق (3.6 مليون دولار) مع انخفاض قدره 32% من أرقام الأسبوع الفائت، وبالنظر إلى النقد السلبي الذي تلقاه هذا الفيلم، فاقت إيراداته التوقعات بنسب كبيرة جداً.

[mom_video type=”youtube” id=”bmD2vogB6yE”]

 

 

المرتبة السادسة – Furious 7

نجح أفلام 2015 على الصعيد العالمي، والآن ثاني أنجحها على الصعيد الأمريكي، تمكّن فيلم الأكشن الممتع هذا من تحقيق (3.6 مليون دولار) بعد قضائه لسابع أسابيعه في شباك التذاكر الأمريكي، ابعدت الأفلام الجديدة الأنظار كثيراً عن هذا الفيلم، ولكن ما حققه من نجاح كبير أمر مثير جداً للإعجاب حيث وصلت لحد الآن إيراداته العالمية والأمريكية مجتمعة إلى (1.4 بليون دولار).

المرتبة السابعة – The Age of Adaline

شهد هذا الفيلم أكبر تراجع في هذه اللائحة لهذا الاسبوع، حيث احتلّ الآن المركز السابع بعد مرتبته الثالثة الممتازة في الأسبوع الفائت، حقق في أسبوعه الرابع (3.2 مليون دولار) لتصل بذلك إيراداته المحليّة الكليّة إلى (37 مليون دولار)، ومن المتوقع متابعته أسبوعاً آخر بين ترتيب الأفلام هذه.

المرتبة الثامنة – Home

ثمانية أسابيع كاملة قضاها هذا الفيلم لحدّ الآن في شباك التذاكر الأمريكي وهو أقدم الأفلام على لائحتنا لهذا الأسبوع بعد مغادرة جميع العناوين القديمة الأخرى سباق الإيرادات، (2.7 مليون دولار) وضعته في المركز الثامن لهذا الأسبوع أي تراجع مركزاً واحداً من الأسبوع الفائت، ليستفيد هذا الفيلم وبأكبر قدر ممكن من خلو لائحة الأفلام الحالية من أي لوحة رسوم متحركة أخرى.

[mom_video type=”youtube” id=”MyqZf8LiWvM”]

 

 

المرتبة التاسعة – Ex Machina

تراجع ترتيب فيلم الخيال العلمي هذا من المركز السادس الذي احتله في الأسبوع الفائت إلى التاسع الآن، بعد أن تمكّن من إضافة (2.1 مليون دولار) إلى خزائن إيراداته الأمريكية ليقترب كثيراً مجموعها العام من الـ (20 مليون دولار)، بعد تقريباً 5 أشهر قضاها هذا الفيلم منذ افتتاحه في بريطانيا وصولاً لعرضه في الولايات المتحدة الأمريكية تمكّن من تحقيق (29 مليون دولار) في سوق الأفلام العالمية مقابل (13 مليون دولار) تم استخدامها لصنع الفيلم.

[mom_video type=”youtube” id=”zYjDApK6_oE”]

 

 

المرتبة العاشرة – Far from the Madding Crowd

وصل هذا الفيلم الرومانسي لأول مرة إلى ترتيب الأفلام العشرة بعد افتتاحه منذ ثلاثة أسابيع وبقائه في مجال عرض محدود لتجنب أي منافسة محسومة مع الأفلام الضخمة والهائلة لهذه الفترة، يقتبس الفيلم أحداثه عن رواية شهيرة لتوماس هاردي كانت قد نُشرت سابقاً عام 1874، ومنذ ذلك الحين تم اقتباسها ثلاثة مرات في عالم الفيلم، ليرفع هذا الفيلم الأحدث الرقم إلى أربعة، وعلى الأغلب عن طريق أفضلها.

تضاعفت تقريباً عدد صالات عرض هذا الفيلم من أسبوعه الفائت، ليُحقق بعد انتشاره في 289 صالة سينمائية ما يقارب الـ (1.2 مليون دولار)، وبالنظر إلى الفترة السينمائية الحالية، العرض المحدود الخاص بالفيلم، التكرار المتعلق بقصته وتصنيفه بشكل عام يمكنك اعتبار هذه الأرقام إنجازاً حقيقياً ومن المتوقع أن يتابع بمسيرة أرباح منخفضة ولكن مستقرة.

 

[mom_video type=”youtube” id=”5-_9AFwMDmQ”]

 

مقالات ذات صلة