عودة غرف غسيل الكلى بمركز بنغازي الطبي للعمل

5

أخبار ليبيا 24 – خاص

عادت الوحدات بقسم الكلى بمركز بنغازي الطبي، للعمل من جديد بعد تدخل مدير مركز بنغازي الطبي سالم لنقي ومدير المرافق الصحية علي برق.

وقال مركز خدمات أمراض الكلى الهواري في بيان له أمس السبت، إن غرف غسيل الكلى “B” و”C” بقسم الكلى بمركز بنغازي الطبي، يخضع بعض مرضى غسيل الكلى التابعين لمركز غسيل الهواري لجلسات غسيل بها، بعد التدخل العاجل من قبل مدير مركز بنغازي الطبي سالم لنقي ومدير المرافق الصحة علي برق.

وأضاف البيان، أن مدير مركز بنغازي الطبي سالم لنقي ومدير المرافق الصحة علي برق سارعوا فور علمهم بالمشكلة وإقفال الغرف من قبل إدارة قسم الكلي بمركز بنغازي الطبي لحل الإشكال علي الفور.

ووجه مركز خدمات أمراض الكلى الهواري الشكر لمن تدخل في حل الإشكال الذي كاد أن يسبب مضاعفات حادة لمرضي الكلى الذين لم يخضعوا لجلسات غسيل صباح السبت.

وكانت إدارة قسم الكلى بمركز بنغازي الطبي قد أقفلت صباح أمس السبت، غرف غسيل الكلي ” B ” و”C” بالمركز دون علم من الإدارة العامة لمركز بنغازي الطبي، الأمر الذي ترتب علية حرمان مرضي غسيل الكلى الذين سبق لمركز الهواري توزيعهم علي مستشفات المدينة من إجراء جلسة الغسيل قبل أن تتدخل الأخيرة وتحل الإشكال الذي ترتب علية عودة تلك الغرف للعمل من جديد.

الجدير بالذكر أن مركز خدمات الكلى الهواري أقفل شهر فبراير الماضي أبوابه، بسبب معارك مسلحة تدور في محيطة بمنطقة الهواري بين قوات الجيش وما يُعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، ما أسفر عن أزمة حادة في خدمات الكلى، الأمر الذي دعى المركز لافتتاح عدد من المراكز والأقسام في مستشفيات تقع بضواحي مدينة بنغازي، ووزع عدد آخر من المرضي المترددين عليه على أقسام بمستشفيات داخل المدينة تديرها أطقمه الطبية بينها مركز بنغازي الطبي، وذلك للمساهمة في احتواء الأزمة لحين تحرير المنطقة وعودة العمل بالمركز الأم .

مقالات ذات صلة