تقنية جديدة.. الآيفون يعيد شحن نفسه من الهواء

2

أعلنت شركة (نيكولا لابس) في أمريكا الانتقال بفكرة الطاقة المتجددة إلى مجال جديد وهو الهواتف الذكية. وتعمل الشركة على تطوير تقنية تجعل هيكل الهاتف الذكي آيفون 6 يقوم بتحويل الموجات اللاسلكية الضائعة التي تحيط بالجهاز إلى طاقة كهربائية لشحن بطارية الهاتف.
وقال (فيل تسيل)، المؤسس المشارك لشركة (نيكولا لابس)، خلال أحد المؤتمرات في نيويورك إن أكثر من 90% من الطاقة المنقولة للهواتف الذكية تضيع في الهواء وإنه يمكن إعادة تدوير هذه الطاقة واستخدامها مرة أخرى. ووفقا لرؤية فيل تسيل وشريكه روب لي وفريق الباحثين معهما فإنه يمكن استخدام هوائي يقوم بتجميع الموجات اللاسلكية المبددة في الهواء وتحويلها إلى كهرباء تقوم بشحن بطارية الهاتف.
يبلغ سعر الهيكل الجديد الموجود فيه الهوائي حوالي 99 دولارا. وذكر موقع “بي.سي ماغازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذا الهاتف لن يقوم بإعادة شحن البطارية خلال ثوان معدودة ولا يضمن استمرار البطارية بنفس كفاءة المصنع. فيما أوضح فيل تسيل بأن الطاقة المستمدة من الهوائي ستكون كافية لكي تطيل عمر شحن البطارية بنسبة 30% تقريبا قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن من مصدر مباشر للكهرباء.

مقالات ذات صلة