مصادر لـ “أخبار ليبيا24” : انفجار خط أنبوب النفط الواصل لميناء الحريقة مفتعل

1

أخبار ليبيا 24 – خاص
وقع انفجار في خط أنبوب النفط الواصل بين حقل السرير وميناء الحريقة النفطي الذي يبلغ طوله 513 كم وقطر 34 بوصة ويبعد عن مدينة طبرق حوالي 340 كم جنوبا في الساعات الأولي صباح اليوم السبت، دون وقوع خسائر بشرية.

وتحصلت “أخبار ليبيا 24” على تفاصيل وصور خاصة عن الانفجار الذي وقع عند الساعة الخامسة صباحا حيث انخفض الضغط بسرعة وذلك ما تبين على لوحات التحكم في غرفة المراقبة بمرسى الحريقة النفطي وغرف المراقبة بحقل السرير بحسب ما أكدت مصادر لمراسل الوكالة تزامنا مع وقوع الأنفجار.

2

وأضاف المصدر أن إدارة حقل السرير أرسلت فرقة عمل للتأكد ماهي المشكلة التي جعلت الضغط يهبط من 420 بي اس آي الي 250 بي اس أي فجأة، مشيرا إلى أنه عند وصول الفرقة إلى الخط الرئيسي وجدوا النيران تشتعل في الخط الرئيس بمسافة 170 كم شمال حقل السرير

1

وأوضح المصدر أن الخط الذي تعرض للتفجير موجود تحت الأرض وبسبب عوامل التعرية يكون احياناً فوق الأرض وهذا ما استغله الخارجين عن القانون فسهلت عملية التفجير لأنه كان واضح فوق الأرض.

2

وأكدت المصادر أن الحريق مفتعل إذ أنهم وجدوا أثار سيارة بالقرب من النيران المشتعلة في الخط .

من جهتها أعلنت شركة الخليج العربي للنفط حالة استنفار قصوى بعد وقوع الانفجار وتوقف الميناء عن التصدير، بعد أن وصل أنتاج الحقل إلى 180 الف برميل قبل اشتعال النار في الأنبوب.

1
تجدر الإشارة إلى أن ميناء الحريقة هو الميناء الوحيد الذي يصدر للنفط من المنطقة الشرقية وتحت سلطة الدولة المتمثلة في البرلمان والحكومة المؤقتة.

1

مقالات ذات صلة