شوري بنغازي يفقد قيادته ودعمه ويرد بالقصف على المدنيين

3

 

أخبار ليبيا 24 – خاص

شهدت مدينة بنغازي اليوم الخميس قصف عشوائي بصواريخ الهاون طال بعض المناطق الآمنة والمكتضة بالسكان والتي هي تحت سيطرة الجيش الوطني.

وسقطت بعض الصواريخ على كلا من منطقة السلماني الغربي والحميضة بالبركة وبوهديمة، وتبنت مليشيات ما يعرف مجلس شوري بنغازي تلك العمليات .

وقال مصدر عسكري رفيع المستوي – في تصريح خاص – أن مليشيات شوري بنغازي تحاول خلق الفوضى وتهجير العائلات من مساكنهم خاصة بعد وقوفهم مع الجيش الليبي ضدهم .

وأوضح المصدر أن المليشيات أيقنت أنهم غير مرغوب فيها وأن قضيتهم خاسرة خاصة بعد إعلانهم عن حراك شعبي ضد عملية الكرامة في الخامس عشر من يناير الماضي .

وذكر المسؤول إن شوري بنغازي فقد السيطرة على مقاتليه بعد أن تم القبض على العديد منهم وهناك العشرات منهم من سلم نفسه لقوات الجيش طواعية .

فقط الدعم

وأشار المسؤول إلى أن المليشيات وقيادتها فقدت الدعم العسكري والمالي من مصادرها وهم بعض الساسة والمحسوبين على الجماعات الليبية المقاتلة وبعض الأشخاص من جماعة الإخوان المسلمين بسبب عدم مقدرتهم على فرض السيطرة على مدينة بنغازي .

وأضاف المسؤول أن ثمانين بالمئة من المدينة تحت سيطرة الجيش، مشيراً إلى أن قوات الجيش تقوم بالاشتباكات مع بعض الجيوب في المحاور .

أضرار بشرية ومادية

وبحسب مصادر طبية ومدينة فقد تسبب القصف العشوائي بقتل شخص وأصيب أخر وحالته حرجة جراء القصف العشوائي، كما قتلت سيدة وأبنتها بمنطقة بوهديمة خلال اليوميين الماضيين .

وتسبب القصف في أضرار مادية طالت المباني العامة والخاصة وبعض المركبات الآلية .

فقد أصيبت مدرسة طارق بن زياد بمنطقة البركة وبعض منازل الأهالي في منطقة  السلماني الغربي وسيدي يونس وبوهديمة .

وحذر المسؤول العسكري نفسه أهالي المناطق التي تتساقط عليهم بعض القذائف بالابتعاد  في حال سقوط أي جسم غريب عليهم لأن قذائف الهاون وصواريخ “C5”   تتساقط تباعاً من مصدرها .

وبين أن الاستخبارات العسكرية تقوم بواجبها على أكمل وجه في الكشف ورصد المواقع التي تخرج منها الصواريخ العشوائية فأن قوات الجيش تقوم بالرد على مصدرها على الفور .

يشار إلى أن مدينة بنغازي تشهد سقوط صواريخ ورصاص عشوائي أودي بحياة الكثير من المدنيين خاصة الأطفال  منذ إنطلاق عملية الكرامة .

مقالات ذات صلة