معارك شرسة بمحور الصابري وسوق الحوت.. وقتيل بالكتيبة 309 دبابات

4

أخبار ليبيا 24-خاص

أكد آمر منطقة الجبل الأخضر العسكرية، وأحد القيادات العسكرية لعملية «الكرامة» العقيد فرج البرعصي ل «اخبار ليبيا 24» أن الإشتباكات لا تزال مُستمرة بمحور الصابري وسوق الحوت.
وقال البرعصي إن قوات الجيش الليبي تُحاصر المنطقتين من كُل الجهات ولن تسمح لهم بالخروج حتى الإنتهاء منهم أو القبض عليهم، مؤكداً أن المعارك شرسة جداً وهم يواجهون ولا توجد أي بوادر للإستسلام من قبلهم.
وأوضح البرعصي أن قوات الجيش الليبي تتقدم ببطئ وحذر في هذا المحور، وتتعامل بدقة مع القناصة المُنتشرين على المباني المُرتفعة، موضحاً أن سلاح الجو الليبي استهدف عدة مواقع بهذا المحور و يقوم بعمليات إستطلاع أيضاً.
وأضاف أنه فور الإعلان عن إنتهاء العمليات العسكرية في تلك المناطق ، ستتوجه قوات الجيش إلى متاطق الليثي والقوارشة
وفى نفس السياق اكد مصدر عسكري رفيع المُستوي لـ«اخبار ليبيا 24»، إن محوري الصابري وسوق الحوت يشهدان معارك شرسة بين قوات الجيش الليبي وشباب المناطق وتنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي.وقال المصدر إن قوات الجيش الليبي تتقدم بحرص شديد في هذا المحوربسبب إنتشار القناصة والمقاومة الشديدة التي تُعيق تقدم الجيش الليبي،حيثُ إن الجيش الليبي يقوم بعمليات تمشيط للمناطق التي يتقدم بها
حتي تتمركز بها قواته ،لتمكن بقية السرايا من التقدم .وأوضح المصدر إن فقد الجُندي عبداللطيف سعيد سليمان التابع للكتيبة«309 دبابات»، حيثُ قُتل بمعارك الصابري، مؤكداً إن قوات الجيش الليبي تمكنت من السيطرة على عدة مواقع في منطقة الصابري.
وأضاف قائلاً الطيران العمودي يقوم بتغطية جوية للقوات البرية ،كما أستهدفعدة مواقع وتجمعات بعدة محاور في مدينة بنغازي.

مقالات ذات صلة