أسعار الأغنام تشهد انخفاضًا ملحوظًا في زليتن

33

أخبار ليبيا 24 – خاص

زار مراسل “أخبار ليبيا 24” مساء الخميس، سوق الأغنام بسوق الثلاثاء الشعبي شرق مدينة زليتن والذي يعتبر من أكبر الأسواق الشعبية علي مستوي المنطقة الوسطي.

واستطلع مراسلنا عدد من تجار المواشي والمواطنين الذين يقصدون السوق لشراء الأضحية والتي تعد أحد شعائر الدين الإسلامي الحنيف.

عدد من التجار أكدوا أن الأسعار شهدت اليوم الخميس انخفاضًا ملحوظا مقارنة بالأيام الماضية وأرجعوا السبب لتوفر الأغنام بكثرة هذا العام وتوفر الأعلاف بأسعار مناسبة، إضافة إلي الأغنام المستوردة من الخارج والتي قالوا إنها لم تؤثر بشكل كبير علي استقرار الأسعار.

وأوضح عدد من التجار أن الطلب والإقبال علي الشراء زاد بنسبة كبيرة مع اقتراب يوم العيد، مضيفين أن الأغنام بمدينة زليتن توجد بحالة سليمة هذه الأيام، حيث تخلوا من الأمراض الشائعة والتي تؤثر سلبا علي السوق.

وتابعوا أن متوسط سعر الأضحية من 450 إلي 500 دينار حيث أغلب الطلب والشراء يقع داخل هذا النطاق.

وفي استطلاع للرأي مع عدد من المواطنين قالوا إن السعار هذا العام تعتبر مناسبة ومستقرة مقارنة بالأعوام الماضية حيث سيتمكن الجميع هذا العام من شراء أضاحي العيد علي حسب إمكاناتهم وقدرتهم المادية.

ويتوقع المهتمون بتجارة الماشية أن يشهد يوم الجمعة طلب كبير علي الأضاحي،  خصوصا مع صرف علاوة العائلة لكل الأسر الليبية واقتراب حلول العيد ويستبعدون ازدياد الأسعار عن الأيام الماضية.

وتعد مدينة زليتن من المدن المعروفة بالاهتمام بوفرة وتربية الأغنام ويقصدها المواطنون من المدن المجاورة.

هذا ويستعد الشعب الليبي لاستقبال عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق للرابع من شهر اكتوبر الجاري.

 

مقالات ذات صلة