أسواق المواشي في سرت تواجه ضعف في الإقبال

10

أخبار ليبيا 24 – خاص

بدأت أجواء عيد الأضحى في مدينة سرت، بالازدحام على أسواق المواشي والتي تقع في أطراف المدينة ونصب الخيام لباعة مستلزمات العيد من سكاكين وشوايات وغيرها.

أخبار ليبيا 24” رصدت أجواء العيد وأسعار الأضاحي بمدينة سرت، ويعتبر سعر الأضحية مقبول جدًا، حيث تبدأ سعر الأضحية من 300 دينار ليبي الي 700 دينار ليبي، أيضا المواشي المستوردة أثرت وبشكل كبير على سوق المربين للأغنام الوطنية بإمكان المواطن البسيط شراء أضحية مستوردة بقيمة لا تتجاوز 300 دينار ليبي.

وإلي حد اللحظة هناك ضعف في شراء الأضاحي بالسوق ومن المتوقع أن ينشط سوق الأضاحي اعتبارًا من مساء هذا اليوم إلي مساء يوم غدًا، ومن المتوقع أيضا انخفاض سعر الأغنام الوطنية لترغيب المواطنين في شرائها، ومن مصلحة المربي أن يبيع أغنامه ولو بمكسب قليل.

كما بدأت جمعيات خيرية بمدينة سرت وجماعة انصار الشريعة بالمدينة بتوزيع أضاحي العيد على الأسر الفقيرة والمحتاجة والأرامل.

ومن جهة أخرى أكد مسؤولين بقطاع الثروة الحيوانية والزراعية أن القطاع اتخذ كل الإجراءات التحصينية والوقائية عن طريق المراكز البيطرية وهناك حجر صحي للمواشي المستورة فقط.

كما أكد المجلس المحلي سرت أن السيولة متوفرة بالمصارف التجارية بالمدينة ودعى المواطنين إلي عدم خلق ازدحام أمام المصارف ولكن تأخر المرتبات والتأخير في العلاوات الأسرية هذه الأسباب تأخر في شراء الأضحية.

الجدير بالذكر أن مدينة سرت تشتهر بتربية الأغنام والمواشي وتصدر إلي جزء كبير جدًا من مناطق ليبيا.

 

مقالات ذات صلة