الأمم المتحدة تعبر عن رغبتها في افتتاح مكتب لها في طبرق

5

00

أخبار ليبيا 24 – خاص

قالت عضو مجلس النواب سلطنة مسعود المسماري، أن “برناردينو ليون” مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبر عن رغبة الأمم المتحدة في فتح مكتب لها في مدينة طبرق بعد أن خرجت من العاصمة الليبية نظراً لتردي الأوضاع الأمنية فيها.

وأوضحت سلطنة مسعود المسماري لـ”أخبار ليبيا 24″ أن “ليون” أكد خلال أول زيارة يقوم بها منذ استلامه لمهامه اعتراف الأمم المتحدة بمجلس النواب وكونه الممثل الشرعي للسلطة في ليبيا وأن الأمم المتحدة تنتظر تشكيل حكومة منبثقة عن مجلس النواب.

وأضافت المسماري أن “ليون” شدد على ضرورة التزام كل الليبيين بالحوار الوطني الجاد، لكون الوضع الراهن في ليبيا لن ينتهي إلا بالجلوس على طاولة الحوار التي تجمع كل الأطراف، إذ أن زيارته لمجلس النواب جاءت في إطار التأكيد على موقف المجلس من الحوار الوطني.

وتابعت أن مجلس النواب أكد للمبعوث الأممي أنه لا يرفض الحوار مع الفرقاء السياسيين الذين يؤمنون بالديمقراطية والدولة المدنية بل أنه سيكون أول من يمد يده لهم لإنقاذ الوطن، مشيرةً إلى أن المبعوث أكد على ضرورة خروج جميع المليشيات المسلحة من العاصمة الليبية طرابلس واعتبر ذلك تعبيرًا عن حسن النوايا والرغبة في الحوار المثمر.

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا زار مجلس النواب والتقى مع رئيسه عقيلة صالح، يوم الاثنين الماضي بالمقر الرئاسي لمجلس النواب المؤقت بمدينة طبرق لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن الليبي، كما أنه التقى مع رئيس وأعضاء الهيئة التأسيسية لمشروع صياغة الدستور، أمس  الثلاثاء، بمقر ديوان الهيئة، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بصياغة مشروع الدستور الليبي.

مقالات ذات صلة