طرابلس تغرق في دخان صهريج البريقة من جديد

4

0000000000000000

ليبيا 24 – خاص

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الأحد أن النيران اشتعلت بعدد 8 خزانات بمافيها الخزانات إلى تم إطفائهـا خلال الأيـــام الماضية بالحظيرتينالأولى والثانية نتيجة إصابات نارية مباشرة.

وأضافت المؤسسة في بيان لها تحصلت ليبيا24 على نسخة منه أن النيران اشتعلت أيضا  بشبكةتزويد أذرع التعبئة للوقود.

وأوضحت المؤسسة أنه نتيجةللاشتباكات التي حدثت يوم أمس السبت بمنطقة مستودع طريق المطار والتيامتدت إلى داخل المستودع بعد إخلاء كل رجالالإطفاء والعاملين بشركة البريقة من المستودع .

وذكرت المؤسسة أن هذه الخزانات منها 7 خزانات لتخزين مادة البنزين وخزانواحد لتخزين مادة كيروسين منازل، وبناء على ذلك فإن كل خزانات البنزينتشتعل حاليا، ومنذ هذا الصباح يحاول رجال الإطفاء من شركة البريقة الدخولإلى المستودع من أجل العمل على مقاومة الحريق والحد من انتقاله إلى بقيةالخزانات الأخرى والى خزانات غاز الطهي.

وأضافت أنه رغم ذلك فإن عمليات الرماية العشوائية مازالت مستمرةبمنطقة المستودع وتتعرض سيارات الإطفاء لخطر كبير جراء هذه الرماية ولايستطيع معها رجال الإطفاء من الاقتراب من بقية الخزانات لاستمرار تبريدهاأملاً في وقف انتقال النيران إليها.

ونوهت وزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط على خطورة هذا الحريقوما سيسببه من كارثة بيئية وإنسانية واحتمال انفجار خزانات الغاز والتيقد تحدث أضرار بشرية نتيجة لاستمرار الاشتباكات .

وأكدت وزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة على عدممسؤوليتهما عما يحدث بالمستودع ومحيطه.

مقالات ذات صلة