مقتل 22 شخص وإصابة 82 شخص جراء اشتباكات طرابلس

3

تنزيل (2)

ليبيا 24 – خاص

أعلنت الحكومة المؤقتة، أن عدد القتلى والجرحى الذين استقبلتهم مستشفياتطرابلس جراء استمرار الاشتباكات المسلحة بلغ 22 قتيلا، 72 جريحا ، فيما تشردت مئات العائلات داخل ليبيا وخارجها من جراء ذلك .

ومن جهتها، أكدت إدارة مركز طرابلس الطبي أنه تم تجهيز عدد من الحافلات لغرض إيصال العناصر الطبية والطبية المساعدةوالتسييرية ذهاب وعودة في كل مناطق طرابلس كمرحلة أولى حتى يتم تفادي هذهالأزمة الخانقة.

وأوضحت إدارة المركز، أن هذه الخطوة أتت لتقديم أفضل الخدماتالطبية للمرضى نظراً للظروف ولنقص الوقود ما يتعذر على عدد كبير من العاملين بالمركز بمختلف التخصصات الحضور لأداء أعمالهم.

وأوضحت الحكومة – في بيان لها اليوم الأحد تحصلت ليبيا 24  على نسخة منه- أنه في الوقت الذي تبذل فيه كل جهودها لوقف هذه الاعتداءات التي تدخلأسبوعها الثالث، تقوم بواجبها في مساعدة الأسر النازحة والمتضررة، وتوفيرالمستلزمات الضرورية لها، وشكلت لجنة وزارية للأزمة للقيام بكل ذلك .

وأوضح البيان، أن اللجنة قامت بتوفير الاحتياجات الضرورية لهذه العائلاتومساعدتها على الانتقال إلى مناطق آمنة، وأنها تتابع يوميا تداعيات هذهالاعتداءات على الحياة اليومية لسكان طرابلس من انقطاع لإمدادات الوقودوغاز الطهي وشح في المواد الغذائية، وتعمل بكل جهودها لحل هذه المختنقاتالتي أصبحت تشل الحياة في المدينة .

مقالات ذات صلة