سماع دوي انفجارات خزانات البريقة في طرابلس

5

2

ليبيا 24 – خاص

أفاد مصدر أمني مسؤول بوزراة الداخلية أن اصوات الانفجارات بدءت تدوي بالقرب من مستودعات شركة البريقة بطريق المطار بالعاصمة الليبية طرابلس .

وأوضح المصدر – في تصريح خاص – أن النيران اشتعلت في الخزان الثاني إثر اصابته بصاروخ جراء القصف العشوائي بين أطراف النزاع بطرابلس “ثوار الزنتان وقوات “غرفة عمليات ثوار ليبيا”، محذرا من خطر امتداد النيران إلى بقية الخزانات المجاورة .

وقال المصدر نقلاً عن مصادر بشركة البريقة إن المخازن تحتوي على ستة ملايين لتر .

وحذر المصدر من كارثة طبيعية وإنسانية إذا ما امتدت النيران إلى خزانات أخرى ولا سيما إلى خزان الغاز المنزلي، مشيراً إلى أن شركة البريقة دقت ناقوس الخطر ووجهت نداء استغاثة لكل من يمتلك سيارة اطفاء للتوجه إلي المستودع للمساعدة في إخماد تلك النيران التي باتت خارج نطاق السيطرة.

أكد المصدر أن هناك دول عرضت المساعدة في إطفاء الحريق شريطة وقف إطلاق النار ولكن للأسف تم الرفض من قبل طرفي الاشتباك المسلح .

وفي وقتا سابق، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية رامي كعال، اليوم الإثنين إن طائرتي إطفاء عموديتين وصلت إلى طرابلس للمشاركة في إطفاء حريق مستودع النفط.

وأضاف كعال في تصريح خاص لـ”ليبيا24″ أن فريق الدفاع المدني قارب يوم أمس من السيطرة على الحريق إلا أن تجدد القصف بين المتخاصمين فجر اليوم أدى إلى انسحاب الدفاع المدني.

وأوضح المتحدث، أنه نتيجة لانسحاب الدفاع المدني اقتربت النيران من المستودع الثاني مما قد يؤدي إلى انفجار قد يتسبب بكارثة، مناشدا الاطراف المتخاصمة إلى إيقاف القصف.

وأفاد أن المنطقة شبه خالية من السكان ، مشددا على المواطنين الابتعاد عن الخزانات على الأقل بمسافة 5 كيلو متر.

مقالات ذات صلة