أنباء عن اختطاف رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا بطرابلس

4

index

ليبيا24- خاص

ذكر مصدر مطلع لـ”ليبيا24″ أن رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا المُكلف، و رئيس المجلس العسكري غريان إبان حرب التحرير عقيد صلاح معتوق اختطف من قبل مجهولين.

و أكد مصدر مُقرب من عائلة معتوق لـ”ليبيا 24″ ، بأنه اخُتطف بمنطقة السراح بالعاصمة طرابلس ، و تم اقتياده إلى جهة غير معلومة ، و لم يستطع أحد الوصول إليه و هاتفة الشخصي مقفل حتى هذه اللحظة.

وذكر مصدر عسكري رفيع المُستوى بغرفة عمليات ثوار ليبيا لـ”ليبيا 24″ في وقت سابق ، بأن عقيد صلاح معتوق لم يتسلم فعلياً غرفة عمليات ثوار ليبيا بالرغم من تكليفه رسمياً من قبل رئاسة الأركان العامة.

وأوضح أن معتوق طالب بسحب الختم الغير مُعتد به رسمياً و الذي يحمل كلمة المؤتمر الوطني العام، و لكن قرار تكليفه لم يفعل، لافتا إلى أن معتوق غير راض عما يدور من أحداث في العاصمة الليبية طرابلس، من سفك للدماء واقتتال بين الأطراف المُسلحة في مدينة آهلة بالسكان.

وأشار المصدر إلى أن رئيس الغرفة المكلف قام بتشكيل لجنة إدارة أزمة طرابلس لبحث ما يدور بالعاصمة وإقناع جميع الأطراف بالجلوس على طاولة المفاوضات.

وكشف المصدر أن معتوق أخلى مسؤوليته في وقت سابق لما يدور من أحداث لأنه لم يتسلم مهامه رسمياً وفعلياً، حسب ما كان مُخطط له في وقت سابق لضم مُنتسبي غرفة عمليات ثوار ليبيا رسمياً للمؤسسة العسكرية التابعة لرئاسة الأركان العامة، مؤكداً أن الغرفة لا تزال تعمل بالختم السابق وبالتكليف السابق من قبل المؤتمر الوطني العام.

مقالات ذات صلة