أنباء عن القبض على الإرهابي عبد الحكيم المشروط في طرابلس

أخبار ليبيا 24 – خاص
تواردت لأخبار ليبيا 24 أنباء عن القبض على المدعو عبد الحكيم المشروط من قبل جهاز المباحث العامة اليوم السبت في طرابلس، وتم تسليمه لقوة الردع الخاصة .
ولم تفصح أية جهة من الجهات المذكورة سلفاً تفاصيل القبض على المشروط، ولا حتى أسباب القبض عليه .
وعلمت الوكالة من مصادر مؤكدة، أن المشروط أحد أبرز الأسماء التي لعبت دوراً في إدخال المقاتلين من الحدود الغربية وتوجيههم إلى سرت عبر صبراتة .
وكان أحد قادة الجماعة الليبية المقاتلة عاد إلى ليبيا في 2010، وانتقل إلى سوريا في 2012 انضم إلى جبهة النصرة من ثم التحق بـداعش .
وأوضحت المصادر أن المشروط عاد إلى ليبيا في 2015 ليشرف على مضافة صبراتة لإستقبال المقاتلين الأجانب المنضمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، وتولى موضوع إدخال ونقل وتدريب المقاتلين من خارج الحدود إلى داخل المدن الليبية .
والمشروط هو مالك منزل قصر العلالقة بصبراتة الذي استهدف بغارة أمريكية في فبراير 2016 قتل على إثرها أكثر من 60 عنصراً من عناصر داعش، أغلبهم من الجنسية التونسية، وتم الاعتقاد بأنه قتل في الغارة وظل مختفياً لأكثر من عامين .
القصف وبحسب المجلس البلدي صبراته، استهدف منزل المشروط الواقع في وسط حي سكني في منطقة قصر العلالقة التي تبعد عن وسط المدينة حوالي 8 كيلو متر في اتجاه الغرب مما تسبب في حالة من الهلع لدى السكان.
وقال مصدر أمني إن المنزل مستأجر لأشخاص من جنسيات غير ليبية من ضمنهم تونسيين يعتقد بأنهم ينتمون لـ”تنظيم الدولة”.
وأوضح المصدر أن المنزل كان يحتوي على أسلحة متوسطة كالرشاشات وقواذف “أر بي جي” وعدد من الأسلحة الأخرى وجدت تحت ركام المنزل.

المزيد من الأخبار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.