بيكر: بريطانيا ستدعم مشروع إزالة الألغام في بنغازي بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني

239

أخبار ليبيا 24 – خاص

زار السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر أمس الإثنين لمدينة بنغازي، وأطلع على حجم الضرر الذي قد تحدثه الألغام والمواد المتفجرة التي خلفتها الجماعات الإرهابية ورائها في المدينة .

وأعلن السفير البريطاني عن مشروع جديد لإزالة الألغام ومخلفات الحرب والمواد المتفجرة في بنغازي بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني خلال العامين القادمين.

وقال إن الألغام والمواد المتفجرة تتسبب في سلب الأرواح و تشريد العائلات من منازله، مشيراً إلى أن إصلاح البنية التحتية تبدأ بإزالة تلك الألغام .

وأضاف “يسرني الإعلان عن مشروع جديد بدعم من بريطانيا في مجال إزالة الألغام ومخلفات الحرب والمواد المتفجرة التي خلفتها داعش عندما تمت هزيمتهم وطردهم من بنغازي”.

وتابع بيكر أن  هذه المشاريع تهمني شخصيا بحكم خبرتي في مناطق النزاع، لذلك من الضروري العمل من هذه المناطق المتضررة والعمل على إزالة الألغام والمواد المتفجرة ليتمكن الناس من مزاولة حياتهم، ويعود نمط الحياة الطبيعي للمدينة، لإصلاح البنية التحتية في أي مكان وخاصة بنغازي .

وأضاف أن ذلك يتم ذلك فقط عبر الأساليب المنطقية التي تبدأ بإزالة الألغام، والمواد غير المتفجرة، لجعل المنطقة آمنة وليتمكن الناس من العودة إلى منازلهم وإعادة بناء منازلهم وبناء المستقبل وبناء الاقتصاد .

AfterPost
مقالات ذات صلة