الحرس البلدي بنغازي يرفض تصريحات مراقب الاقتصاد حول توزيع الدقيق

11

أخبار ليبيا24

رفض جهاز الحرس البلدي بنغازي تصريحات مراقب اقتصاد بنغازي جمعة الرقاص لإحدى القنوات الإعلامية والتي نفى خلالها وجود مخابز وهمية.

وأكد الحرس البلدي بنغازي وجود مخابز وهمية في المدينة وتتلقى حصتها من الدقيق المدعوم، وأنه يملك الأدلة التي تدحض تصريحات الرقاص.

وشدد الجهاز على أنه لم يقصر في عمله طوال السنوات الماضية رغم ضعف الإمكانيات وقلة الدعم، وأنه بعيد كل البعد عن الزج به في مسائل المتاجرة بقوت المواطن وحرصه على أداء واجباته.

وكشف جهاز الحرس البلدي أنهم تمكنوا الأسبوع الماضي من ضبط عدد 1100 كيس دقيق بيعت بسعر 40 دينار للكيس لأحد أصحاب المخابز عن طريق مندوب من صندوق موازنة الأسعار التابع لوزارة الاقتصاد.

وأفاد الجهاز أنه إما أن تكون هذه الكمية مخصصة لمخابز وهمية وأصحابها الوهميين وإما أن مراقبة اقتصاد بنغازي هي من أعطتها لمندوبها لبيعها.

وذكر جهاز الحرس البلدي بنغازي عن وجود مخبز قام باستئجاره شخص مصري الجنسية وتحصل على توكيل لاستلام حصة المخبز من الدقيق ليقوم بعدها بتفريغه في أكياس أخرى وبيعها للسوق السوداء بسعر الدقيق المستورد.

يشار إلى أن مراقب اقتصاد بنغازي جمعة الرقاص صرح على إحدى القنوات الإعلامية أن كل المخابز العاملة تأخذ حصتها من الدقيق وأنه يتم الإشراف عليها قبل أن تنال حصتها من الدقيق.

AfterPost
مقالات ذات صلة