كوريا الجنوبية توضح سبب قدوم السفينة الكورية إلى ليبيا

8

أخبار ليبيا24

قال سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى ليبيا “تشوي سونغ سو” إن السفينة الكورية التي ورد ذكرها في الأنباء أرسلت لغرض المساعدة الإنسانية للمهندس الكوري المختطف في ليبيا وكذلك للفنيين الموجودين في ليبيا في حالة الضرورة.

وعبر سونغ سو خلال لقاء جمعه بنائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان عن الاهتمام البالغ لحكومة بلاده لوضع المختطفين من بينهم المهندس الكوري، حيث يصل هذا الاهتمام إلى مستوى رئيس الجمهورية الكورية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي تم في ديوان رئاسة الوزراء، أمس الأربعاء مصير الرهائن المختطفين في منظومة النهر الصناعي في المنطقة الجنوبية.

ومن جهته، أكد كاجمان ، على متابعته لهذا الملف واهتمام حكومة الوفاق الوطني لسلامة المحتجزين وبذل كافة الجهود من الضغط الاجتماعي وغيره لتأمين إطلاق سراحهم وحرص الحكومة على العلاقات الودية مع جمهورية كوريا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة اختطفت ثلاثة مهندسين فلبينيين وكوري جنوبي في السادس من يوليو، في هجوم على مشروع مياه غربي ليبيا.

يشار إلى أن سول أعلنت الخميس الماضي أنها أرسلت سفينة حربية إلى ليبيا في عرض قوة على ما يبدو، لضمان إطلاق سراح مواطن كوري جنوبي خطف مع 3 مواطنين من الفلبين.

وقال المسؤولون إن البارجة “مونمو الأكبر”، التي تزن 4 أطنان وتشارك في عمليات مكافحة القرصنة في خليج عدن، في طريقها إلى ليبيا.

وأضاف متحدث باسم وزارة الدفاع لـ”فرانس برس” أنه إضافة إلى “قيامها بمهمة حماية السفن التجارية، تستعد البارجة لجميع الفرضيات ومنها الحاجة لتقديم دعم عسكري”.

مقالات ذات صلة