في رابعة النهار..شاحنة تحمل بلدوزرا تطيح بكوبري مشاة في بنغازي

10

أخبار ليبيا 24

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،اليوم السبت، صورا لحادث اصطدام شاحنة نقل تحمل بلدوزرا بكوبري المشاة في منطقة السلماني بمدينة بنغازي ما أدى إلى تدمير أجزاء منه وتضرره بشكل كبير.

وقال رئيس قسم الاعلام ببلدية بنغازي نضال الكاديكي في تصريح لأخبار ليبيا 24 أن حادثة كوبري المشاة بطريق العروبة بمنطقة السلماني نتجت عن إهمال أحد سائقي الشاحنات وعدم مبالاته بالقواعد المرورية وسلامة وأمان مرتادي الطرقات العامة وسلامة المواطنين.
وقال الكاديكي أن البلدية تابعت المشكلة منذ وقوعها بالتعاون مع مديرية أمن بنغازي وأنه جاري العمل على إزالة الجسر لأن وضعه الحالي بات بشكل خطرا على المواطنين،وأنه سوف يتم الاستعانة بعدد 2رافعات لإنجاز العمل،مؤكدا بأن العمل سوف يتم الانتهاء منه اليوم بعد إغلاق الطرق من الجهتين.
وقال أنه تم التحفظ على السائق.

من جانبهم انتقد مدونون الحادث داعين الجهات المسؤولة إلى الالتفات للمدينة التي تعاني من تراكم أكوام القمامة وفوضى حركة المرور.

وتندر أحد المدونين بافتراض أن الحادث حدث في دولة أخرى بها قانون مرور بالقول ” أن شركة النقل التي يعمل بها السائق كانت ستُعرض لغرامة تجبرها على إعادة بناء الجسر، لكن لن أقول ذلك فلا يوجد لدينا وزير داخلية ليعطي أوامره بضبط وربط حركة المرور في بنغازي .”!

في حين قال أخر أن ذلك وغيره يجري في دولة مستباحة بسبب مسؤولين تولوا المناصب ولا يهتمون إلا بالسيارات والنثريات وغيره من المزايا.

 

مقالات ذات صلة