ماذا تعرف عن أشهر أغنية للأم ” ست الحبايب”؟

27

أخبار ليبيا 24

في مثل هذه الأيام ومنذ أكثر من خمسين عاماً عندما وجد الشاعر الغنائي المصري حسين السيد نفسه في موقف محرج مع والدته وورطة لم يتخيلها وهو في طريقه إلى منزل والدته التي تقطن في الدور السادس وتذكر وهو يعتلي درجات السلم أن الليلة هو وقت الإحتفال بعيد الأم فخجل أن يذهب لوالدته خالي الوفاض فخطرت له فكرة.

من حظ المستمعين والأمهات في ذات الوقت أن السيد لايحبذ أن ينزل السلم مرة أخرى ليشتري لوالدته هدية ولكنه فضل أن يستخدم موهبته للتعبير لأمه عن حبه لها فأخرج الورقة والقلم اللذان لايفارقانه،وبدأ في كتابة سطور أروع أغنية نسجت للأم على مدار السنوات ” ست الحبايب ” .

الشاعر المصري حسين السيد لم يأخذ أكثر من خمس دقائق في كتابة الأغنية وأستكمل صعود السلم وألقى على مسامع والدته الكلمات فأعجبت بها وظنت وقتها أنه جهزها لها منذ أيام طويلة ولم يخبرها حسين بالقصة في حينها .

شاعر الأمومة لم يكتف بذلك بل وعد والدته أنها ستسمع الأغنية غداً في الإذاعة . ولم يعرف لحظتها أن الأمر صعب، إلا أنه حاول وتحدث تلفونياً مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وأسمعه كلمات الأغنية فأعجب بها ووعده بأنه سيقوم بتلحينها لتكون جاهزة بلإذاعة بعد ساعات .

حماس عبدالوهاب جعل السيد يفكر في الفنانة فايزة أحمد لتكون الصوت الذي يعبر عن الأم في عيدها، فأتصل بها وعرض عليها الأغنية فأبدت فايوة أحمد إعجابها بالأغنية وبالفعل قامت بغنائها في اليوم التالي في الإذاعة ووفى حسين السيد بوعده لوالدته في عيد الأم.

وتكون أغنية ست الحبايب أشهر أغنية عرفتها الأم دون أت تعرف الأم قصة تأليف ولحن هذه الأغنية التي ألفت ولحنت وغنت في ساعات وتكون من أشهر أغاني عيد الأم .

مقالات ذات صلة