عمداء بلديات مرادة وجالو يؤكدون على أهمية استمرار تدفق النفط والغاز

9

أخبارليبيا24

أكد عمداء بلديات مرادة وجالو على أهمية استقرار الأمن في الحقول والموانئ النفطية والحفاظ على استمرار تدفق النفط والغاز في كافة الحقول.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ،مع عميد بلدية مراده عمر الفقي ، و عميد بلدية جالو شعيب الأمين.

وأكد صنع الله خلال اللقاء على التزام المؤسسة بالعمل على تنفيذ الخطط المتعلقة ببرامج التنمية المكانية والمشاريع التنموية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والبيئية وسعيها لمساعدة المجتمعات المحلية في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها , مشيراً إلى أهمية التعاون وتظافر الجهود من أجل ضمان الاستقرار في كافة الحقول النفطية للحفاظ على معدلات الانتاج والعمل على زيادته في المستقبل.

من جانبهم اشاد عمداء بلديات جالو ومرادة بالجهود المبذولة من العاملين بقطاع النفط والغاز من أجل المحافظة على معدلات الانتاج واستمرار العمل بالحقول النفطية وسعي المؤسسة الدؤوب لزيادة القدرة الانتاجية رغم تردي الأوضاع في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كما بحث الاجتماع الذي عقد الأحد الماضي عدد من المواضيع ذات الاهمية والمشاكل والصعوبات التي تواجه بعض المناطق المجاورة للحقول النفطية من بينها شح المياه الجوفية، كما تم التطرق إلى برامج ومشاريع التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في تلك المناطق.

يشار إلى أن الاجتماع حضره أيضاً مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة بالمؤسسة خالد بوخطوة وأعضاء المجلس البلدي جالو محمد اشكينا وفرج عقيل ، ومدير مكتب منطقة مرادة كما حضر الاجتماع عضو الهيئة العامة للمصالحة محمد المجبري.

مقالات ذات صلة