وكيل عام وزارة الصحة يناقش أوضاع القطاع الصحي في بنغازي

7

بحث وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة سعد عقوب في قاعة الاجتماعات في مركز بنغازي الطبي أهم المشاكل من قصور بالخدمات الصحية داخل المستشفيات و المراكز الصحية داخل مدينة بنغازي وما جاورها.

وطالب عقوب بضرورة العمل على إعادة تدوير المعدات والأجهزة الطبية و توفير كوادر طبية في بلديات بنغازي الكبرى والتي ستساهم بدورها بتخفيف العبء على مدينة بنغازي.

وأوضح وكيل عام وزارة الصحة أنه تم تنفيذ خطة الوزارة في تفعيل غرفة الطوارئ والأزمات في الديوان واستئناف تفعيل شعب التمريض في المستشفيات التعليمية والمراكز التخصصية التي انطلق العام الدراسي بها وفق تقرير اللجنة المختصة، مؤكد بأنه يعمل وفق استراتيجية وزارة الصحة في إدارة الأزمة الحالية.

وناقش المجتمعون كل ما يتعلق بقرار تشكيل لجان للعلاج بالخارج بالمستشفيات العامة والتعليمية وتفعيل مكتب متابعة العلاج بالخارج بديوان الوزارة في البيضاء، مؤكدين على ضرورة العمل على إتمام إجراءات ملفات مرضى الأورام لدى اللجنة المركزية وتسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية.

واستعرض المجتمعون المشاكل المتعلقة بقطاع الصحة و أهمها العمل على ادراج صيانة المستشفيات المغلقة والمتضررة بشكل كبير بسبب الحرب على الاٍرهاب في بنغازي في خطة عمل للجنة إعادة إعمار بنغازي و فتح المراكز الصحية وتوفير الاحتياجات الملحة والضرورية للمواطنين.

وكان عقوب قد ناقش أمس الأربعاء مع عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار في مقر البلدية آخر المستجدات حول سير العمل بعض الصعوبات التي تواجه كافة المرافق الصحية بمدينة بنغازي.

وقدم عميد البلدية شرحًا كاملًا لوكيل وزارة الصحة بخصوص عمل المرافق الصحية والمستشفيات العامة وجهاز الإمداد الطبي، مستعرضين آلية إعادة تفعيل جهاز الإسعاف السريع والمشاكل التي تواجه جهاز الإمداد الطبي بنغازي، فضلاً عن مناقشة المشاكل التي تواجه المستشفيات الكبرى في بنغازي، والمرافق الصحية الواقعة ببلدية بنغازي.

واطلع عقوب أيضًا على سير عمل مستشفى الاطفال بنغازي وعدد من مرافقه الصحية والطبية، بعد لقاءه مدير المرفق الصحي لبحث كافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات اللازمة لمرضى الأطفال والمترددين على المشفى.

مقالات ذات صلة