البدء في تشغيل معمل البصمة الوراثية

5

أخبار ليبيا24

أعلنت وزارة الدولة لشؤون أسر الشهداء والجرحى والمفقودين في حكومة الوفاق اليوم الثلاثاء عن البدء في تشغيل معمل البصمة الوراثية خلال لقاء عمل بعنوان “التعرف على مصير المفقودين خطوة نحو العدالة والمصالحة”.

وقال النائب في المجلس الرئاسي أحمد معيتيق إن هذا المشروع وصل لمراحله النهائية وسيحقق نتائج ملموسة، تسهم بشكل مباشر في الكشف عن مصير المفقودين بتعاون الجهات ذات العلاقة.

واعتبر معيتيق أن هذا الإنجاز جزئية مهمة من بنود الاتفاق السياسي، وخاصة فيما يتعلق بالتواصل مع المنطقة الشرقية حتى يغطي هذا العمل كل مناطق ليبيا، مؤكدًا أنه لا يقتصر على منطقة دون غيرها في إطار العمل من أجل لم الشمل وتحقيق المصالحة الوطنية.

وأكد بأن الجهد الذي سيقوم به الخبراء والفنيون التابعون للهيأة، ستعود نتائجه بالإيجاب على أداء عمل المختصين في وزارتي الداخلية والعدل متمثلة في مركز الخبرة القضائية والبحوث الذي سيصدر تقريراً معتمد باعتبارها سند العدالة القانوني.

يشار إلى أن لقاء العمل تمحور حول ضبط الإطار القانوني لملف المفقودين وإرساء الأسس والقواعد الخاصة به، بالإضافة لتنسيق الجهود بين الجهات الرسمية المعنية بملف المفقودين، ووضع الإجراءات العملية القياسية والقانونية للتعرف عليهم، ومعرفة مصيرهم، كعامل رئيسي للمصالحة الوطنية.

مقالات ذات صلة