ليبي يطيح بأبطال أوربا بقبضته الحديدية

10

أخبارليبيا24
نقش الملاكم المحترف الليبي عبدالمالك الزناد اسمه بحروف من ذهب بعد أن نجح في الإطاحة بخصمه البريطاني جيف كوميلز بداية هذا الأسبوع بعد أن ، أسقطه في الجولة الثانية بالضربة القاضية على حلبة “سي اس هايدرد بمدينة جلاسكو باسكتلندا.
ولم يتبقي للملاكم الليبي سوي 4 مباريات فقط لينازل بطل العالم في وزنه.
وسبق للزناد ,أن تغلب على ملاكمين من العيار الثقيل على غرار الألماني تسفتروزر لارفيت الذي أطاح به بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية، بمدينة باولا بالعاصمة المالطية فالتا في وزن 76 كغم.
وواصل تفوقه وأطاح بالملاكم البوسني الكسندر برويكن بالضربة الفنية القاضية في الجولة الأولى، بمدينة باولا المالطية، وتوج الملاكم الليبي الزناد خلالها بحزام (BBO).
وأكمل مسلسل إطاحته بملاكمي أوربا في النزال الاحترافي الخامس في مشوارة ، تحت إشراف المدرب الإنجليزي مايكل براون، بفوزه على الملاكم الإنجليزي بينيت بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية.
كما حقق الفوز على بطل المجر نوربيرت سبزكيرز بالضربة الفنية القاضية بالضربة القاضية على البطل البريطاني جيرمين أسارا الملقب بـ«صاحب القبضة الحديدية» وتحصل على حزام «wif»،
وأطاح بالضربة القاضية بالسلوفيني تتيلا بلاكو، في سبتمبر العام 2016 في العاصمة السلوفينية ضمن منافسات بطولة أوروبا للمحترفين، و توج الزناد عقب نهاية المباراة بحزام (WBF).
بطولات الزناد تتواصل ويقترب رويداً رويداً من التربع على بطولة العالم في وزنه، ويمتلك الزناد في رصيده 13 مباراة دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للملاكمة، وعندما يصل إلى 17 مباراة سينافس بشكل رسمي على بطولة العالم.
وبدأ الزناد مشواره الرياضي من خلال لعبة الكيك بوكسنغ ومن ثم بدا مغامرته في لعبة الملاكمة المحترفة في أوربا بمجهودات فردية ورغم كل الصعوبات إلا انه نجح في مغامرته وبدا يشق طريق النجاح.

مقالات ذات صلة