عميد بلدية بنغازي والمبعوث الأممي والسفيرة الفرنسية في لقاء مشترك في مطار بنينا

6

أخبار ليبيا24

عقد لقاء ثلاثي في مطار بنينا الدولي ضم كلا من عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار والمبعوث الأممي غسان سلامة والسفيرة الفرنسية برجت كرومي والذي بحث عدد من الملفات المتعلقة بالمدينة.

وأكدت كرومي عن تقديم كافة الدعم اللازم للتخلص من الألغام والمفخخات في المدينة، مشيرة إلى أنها زارت منطقة وسط البلاد والصابرى واطلعت على الدمار الذي لحق بها جراء الحرب ضد الجماعات الإرهابية.

وأثنت السفيرة الفرنسية على حسن الضيافة والاستقبال الذي حضت به خلال إقامتها في مدينة بنغازي طيلة الأيام الثلاث، مشيرة إلى أنها كانت بين أهلها وأصدقائها، حسب قولها.

و تعهدت كرومي بتكرار الزيارة إلى المدينة، مشددة على مد جسور التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية فضلا عن التعاون في المجال الصحي.

الجدير بالذكر أن وصول المبعوث الأممي غسان سلامة تزامن مع موعد مغادرة سفيرة فرنسا لدى ليبيا برجت كرومي المدينة وتم اللقاء الثلاثي في مطار بنينا الدولي.

يشار إلى أن سفيرة فرنسا لدى ليبيا برجت كرومي وصلت الثلاثاء الماضي إلى مدينة بنغازي وقامت رفقة عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار بجولة ميدانية داخل مناطق وسط البلاد وسوق الحوت وسيدي أخريبيش والصابرى.

واطلعت كرومي على حجم الدمار الذي خلفته الجماعات الإرهابية وأكدت بأنها تسعى من هذه الجولة لتقييم الوضع داخل هذه المناطق ومعرفة الاحتياجات والمساهمة في توفيرها.

مقالات ذات صلة