أولاد سليمان والقذاذفة نعمل على المصالحة وتوزيع الأدوار اجتماعياً وعسكرياً وسياسياً

9

أخبارليبيا24
أكد المتحدث باسم لجنة المصالحة بين قبائل أولاد سليمان والقذاذفة ,على أن اللجنة تعمل بشكل متواصل على المصالحة من خلال توزيع الأدوار اجتماعيا وعسكريا وسياسياً.
موضحاً انه تم الاتصال برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والذي بدوره كان داعما لجهود المصالحة بين القبلتين .
وأشار المتحدث باسم لجنة المصالحة الذي فضل حجب اسمه بأن قبيلة القذافة ابدت للشيخ زيدان معتوق الزادمة النية الحسنة تجاه المبادرات الاجتماعية، وان قبيلة أولاد سليمان من خلال الشيخ غيث سيف النصر أكدت النية الحسنة تجاه المبادرة والجهود المبذولة سعيا لحل كافة الخلافات القائمة بين القبيلتين وصولا إلى مصالحة شاملة لكافة الخلافات بين قبائل الجنوب الليبي.
وقال المصدر ،إن القيادة العامة للقوات المسلحة كانت عند مستوى تصاعد الموقف ،فمن خلال التنسيق مع كافة الأطراف قد باشرت عملياتها لوضع الأمور في نصابها تأكيدا على سيادة الدولة في سياق الجهود الاجتماعية المبذولة.
وبين المتحدث أن أعضاء لجنة المصالحة أكدوا بأنه فيما يخص قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة ،أن الأمور ستكون عند المستوى الذي يرضي الطرفين بتعقل واتزان وطني فهما من القبائل العريقة وستكونان عند مستوى إدراك أهمية المصالحة بينهما إدراكا لحجم الوضع الخطير الذي تمر به البلاد, بحسب وصفه.
وفيما يخص الأنباء عن وجود معارضة تشادية في مدينة سبها،أوضح المتحدث أن اللجنة على تواصل مع مشائخ وعقلاء قبيلة التبو الليبية للتنسيق معها حول هذا الأمر ،بالإضافة إلى تبني اللجنة من خلال الجهات الرسمية التنسيق أيضا مع جمهوريتي تشاد والنيجر.

مقالات ذات صلة