عقوب يبحث الاحتياجات الصحية لنازحي تاورغاء

9

أخبارليبيا24
بحث وكيل عام وزارة الصحة في الحكومة الموقنة الدكتور سعد عقوب، مع مدير مستشفي تاورغاء العام وليد المبروك ,المشاكل الصحية التي يواجهها نازحي المدينة.
واستعراض الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان الوزارة بمدينة البيضاء، المواضيع المتعلقة بالشأن الصحي لنازحي تاورغاء في المخيمات والأماكن العامة، وأيضًا فئة المنازل بمدينة بنغازي ومحيطها، وإمكانية وضع الحلول لها.
كما بحث الاجتماع الذي حضره نائب عميد بلدية تاورغاء عبدالله عقيلة شرتيل ,إمكانية إنشاء وحدات صحية ودعم مخيم قرارة القطف الذي يقطنه أهالي تاورغاء، لتلبية الاحتياجات الفعلية والطارئة والتي تقع بين مدينتي بني وليد ومصراتة , ويبعد عن مدينة تاورغاء مسافة 25 كيلومترا.
وأكد عقوب أنه علي تواصل مستمر مع مسؤولي مخيم مهجري تورغاء بقرارة القطف من خلال غرفة العمليات والطوارئ للاطمئنان علي أوضاعهم وصحة الأهالي نتيجة أزمتهم الحالية .
وأشار وكيل عام وزارة الصحة,أن قضية نازحي تاورغاء من أولوياتهم واهتماماتهم خلال العام الجاري، متابعًا، أن من أهداف الوزارة هو العمل المستمر لاحتواء ما تمر به البلاد من مشاكل صحية وفق خطة إستراتيجية خلال عام 2018 بهدف إيجاد حلول سريعة وعاجلة للصعوبات الصحية في ربوع ليبيا من خلال توفير المجموعات الدوائية اللازمة والاحتياجات الأساسية.
يشار إلى أن أهالي و نازحو مدينة تاورغاء يخيمون في منطقة قرارة القطف منذ الأول من الشهر الجاري وذلك بعد منعهم من العودة إلى مدينتهم من قبل مسلحين من مدينة مصراتة رافضين لاتفاق المصالحة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء.

مقالات ذات صلة