سيالة يشارك في المؤتمر الوزاري في نسخته الثانية في روما

6

أخبار ليبيا24

شارك وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة اليوم الثلاثاء في أعمال المؤتمر الوزاري في نسخته الثانية المنعقد في العاصمة الإيطالية روما تحت شعار “مسؤولية مشتركة من أجل هدف مشترك : التضامن و الأمن” .

وأشار سيالة خلال كلمته في المؤتمر إلى جهود ليبيا في مكافحة هذه الظواهر، مثنيا على ما حققه خفر السواحل الليبي من نجاحات في هذا المجال.

ومن جهته، أشاد وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو الفانو بما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية الممتدة بعد انعقاد المؤتمر الوزاري الأول بتاريخ 2017.7.6 حتى تاريخه.

وأكد الفانو أن المؤتمر يهدف إلى حوصلة النتائج و تحديد التأكيد على الأهداف المستقبلية لمكافحة الظواهر السلبية كالاتجار بالبشر و الهجرة غير الشرعية و الجريمة المنظمة.

ومن جانبه، حث المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السفير وليام سوينغ خلال كلمته الدول على إعادة فتح سفاراتها في ليبيا لزيادة التواصل و تعزيز التعاون بين الدول و ليبيا.

وأكد سوينغ أن افتتاح السفارات بهدف تظافر الجهود بين الجميع لحل هذه القضايا ، منوها أن القلق هو الحفاظ على الأرواح و صون الكرامة الإنسانية و ليس منع البشر من الوصول إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة