أصحاب “الرايات البيضاء”..جماعة غامضة تسعى لخلافة داعش . هل سبق أن سمعت عنها؟

3

أخبار ليبيا 24
استهدف عناصر تابعة لجماعة غامضة تسمي نفسها “الرايات البيضاء” قضاء طوزخورماتو، شمالي محافظة صلاح الدين العراقية، بالصواريخ وقنابل الهاون.وذلك ضمن سلسلة هجمات نفذتها المجموعة التي تتحرك بين مناطق شرق وشمال شرق بغداد تضم مئات المسلحين وتقوم بتنفيذ هجمات مسلحة، بعد أشهر من إعلان هزيمة داعش في العراق.

لكن من هم أصحاب “الرايات البيضاء” ؟ وهل حقاً سيخلفون داعش في العراق؟

يعتبر التنظيم حتى الآن مجهولاً إلى حدّ ما وظهر منذ شهرين في العراق تحت اسم أصحاب”الرايات البيضاء”.

شعار هذا التنظيم هو “الرايات البيضاء” التي تحمل صورة الأسد، يلقبّون أنفسهم بـ “أصحاب الرايات البيضاء” أو”الفدائيين”. آخر عملياتهم الإرهابية الهجوم على دورية تابعة للحشد الشعبي التركماني وقتل 3 من أفرادها.

تحذر أوساط أمنية عراقية من تحركات أصحاب “الرايات البيضاء”، وتؤكد أنهم يتنقلون بين مناطق شرق وشمال شرق بغداد تضم مئات المسلحين وتقوم بتنفيذ هجمات مسلحة.

مركز الثقل الرئيسي للجماعة في المناطق الشمالية العراقية وتحديداً في قرية الغرة الواقعة ما بين قضائي طوزخرماتو وداقوق جنوب شرق كركوك،.
قوام هذا التنظيم هو 500 عنصر غالبيتهم من الأكراد الإنفصاليين وبعض العرب من جنسيات مختلفة.

وقال موقع “ميدل إيست آي” إن تحالفاً ناشئاً بين عناصر مافياوية كردية ومقاتلين سابقين في داعش يطلق عليهم اسم جماعة “الرايات البيضاء”، يشكلون تهديداً جدياً في شمال العراق حيث توجد منشآت نفطية، فهم يستهدفون المنطقة على نحو متواصل ويملكون الكثير من الأسلحة بما في ذلك مدفعية ثقيلة وأسلحة هاون.

مقالات ذات صلة