مصدر: قوات البنيان المرصوص منعت أهالي تاورغاء من دخول مدينتهم

5

أخبار ليبيا24- خاص

قال مصدر في مخيمات نازحي تاورغاء في مدينة بنغازي إن قوات البنيان المرصوص منعت أهالي تاورغاء من دخول مدينتهم اليوم الخميس.

وأضاف المصدر بأن أهالي تاورغاء الذين غادروا مدينة بنغازي صباح أمس الأربعاء حط بهم الرحيل عند بوابة الأربعين شرق مصراتة ولكن تم منعهم من التقدم وتعرض أحدهم هنيبال مفتاح بركة للضرب.

وأكد المصدر أن الأهالي رجعوا وعدد منهم وصلوا إلى مشارف مدينة البريقة في طريقهم للعودة إلى مدينة بنغازي.

وكان نائب رئيس اللجنة المركزية العليا لمدينة تاورغاء فرج قدورة قد أكد انطلاق العائلات من مدينة بنغازي باتجاه تاورغاء، وستكون الرحلة بصحبة 275 عائلة بعدد 1200 شخص تقريباً من مختلف المدن الليبية .

وقال قدورة لـ “أخبار ليبيا 24” ” إن النازحين في بنغازي تجمعوا على تمام الساعة التاسعة صباحاً، وبدأت الرحلة بخروج كل نازح من مخيمه والتجمع عند العمارات الصينية غرب بنغازي، ومن بعدها إلى مدينة البريقة والتي سنجتمع فيها بكافة النازحين القادمين من مختلف المدن الليبية، ثم الانطلاق إلى مدينة بن جواد حيث سنقوم فيها بتناول وجبة الغداء والترتيب لباقي الرحلة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة المركزية العليا للمدينة أنه سيتم التخييم في مدينة هراوة للانطلاق من جديد على تمام الساعة التاسعة صباحاً للتوجه كقافلة واحدة إلى مدينة تاورغاء.

مقالات ذات صلة