سيالة يجدد للبكوش تمسك ليبيا باتحاد المغرب العربي

6

أخبارليبيا24-

جدد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة  لأمين عام اتحاد المغرب العربي الطيب البكوش ,تمسك ليبيا باتحاد المغرب العربي كفضاء جامع للشعوب المغاربية والتزامها بالإيفاء بكامل التزاماتها التي تقع على عاتقها لتطوير آلياته وتكثيف الجهود لانطلاق منطقة التبادل التجاري بين الدول المغاربية.

جاء ذلك خلال اجتماعا ثنائيا عقده الطرفان ،على هامش أعمال القمة الثلاثين للإتحاد الإفريقي والتي اختتمت أعمالها أول أمس الاثنين بالعاصمة الأثيوبية أديس بابا ,بحثا خلاله أهم الأحداث السياسية التي تشهدها المنطقة المغاربية والتحديات التي تعوق مسيرة الإتحاد المغاربي.

وشدد سيالة خلال الاجتماع على إيلاء قضايا الهجرة والأمن والتنمية الاقتصادية الأولوية في أجندة عمل الإتحاد، مشيرا لأهمية أحداث خطة مغاربية لاستيعاب طاقات الشباب المغاربي وحمايته من تيارات الغلو والتطرف التي تستهدفه.

مؤكداً على الأهمية البالغة لإشراكهم بفاعلية في كافة مستويات العمل المغاربي المشترك ورفد منظومة عمل الإتحاد بالكوادر الشابة ذات القدرة والكفاءة.

كما وجه سيالة دعوة للبكوش لزيارة ليبيا خلال شهر فبراير القادم تزامنا مع ذكرى تأسيس اتحاد المغرب العربي لبحث شؤون تطوير و تفعيل الأجهزة الاتحادية المغاربية.

من جهته أوضح البكوش حرص الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي على تحقيق الأمن والاستقرار بليبيا للانطلاق الحقيقي لإنجاز أهداف وغايات اتحاد المغرب العربي الكبير ،مؤكدا أن الأمانة تبذل جهودا حثيثة لتحقيق تطلعات البلدان المغاربية للتكامل والاندماج ،وأنها تشدد على إنفاذ الاتفاقيات المغاربية الموقعة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية من دول الإتحاد ،مشيدا بدور ليبيا الريادي في قيادة مسيرة اتحاد المغرب العربي.

 

مقالات ذات صلة