أخبار ليبيا 24 تكشف أسباب إنهاء الخليج العربي للنفط تعاقدها مع “نوفابانيوني” الإيطالية

9

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشفت مصادر خاصة لأخبار ليبيا24- خلفيات إنهاء التعاقد بين شركة الخليج العربي للنفط مع شركة GE نوفابانيوني الايطالية ,والذي أكدته الأولى.

وأوضحت المصادر أن إنهاء التعاقد الذي استمر مدة عشر سنوات جاء خلال اجتماع عقده الطرفان تم التوصل خلاله إلى تسوية بينهما لإنهاء التعاقد ودياً ,مقابل تقديم قطع الغيار اللازمة وكافة الاستشارات الفنية المطلوبة لمشروع صيانة المولدات بحقل مسلة.

وأضافت المصادر أن إنهاء التعاقد جاء عقب أخفاق شركة GE نوفابانيوني بالتزاماته حيال العقد مما أضطر شركة الخليج العربي لإنهائه والاتفاق على حفظ حقوق الشركة في تطوير منظومة التحكم و جرد قطع الغيار وتجديد صلاحيتها واستكمال الأمور العالقة بالمولد رقم 4 بالحقل.

وكانت شركة الخليج العربي للنفط قد أعلنت خلال الأيام الماضية عن عطاء لصيانة المولدات بحقل مسلة بديلاً عن شركة GE نوفابانيوني.

يشار إلى أن الاجتماع عقد برئاسة رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط ومدير عام الهندسة والمشاريع بالمؤسسة الوطنية للنفط وكلا من مدير عام الإدارة القانونية والعقود ومدير عام العمليات والصيانة والمصافي ومدير إدارة الصيانة ومنسق الصيانة الدورية ومنسقة الإعتمادات والعقود مع شركة GE نوفابانيوني وشركة بتروغاز .

مقالات ذات صلة