بقايا داعش تُطارد وتُمحى عن الوجود

10

أخبار ليبيا24

أعلن مصدر أمني في محافظة كركوك، في العراق، القضاء على ستة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بعملية للقوات العراقية جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن قوة من الحشد الشعبي كانت تقوم بمهام أمنية في قضاء الحويجة، رصدت ستة عناصر ينتمون للتنظيم الإرهابي، مضيفا أن القوة طاردتهم وقتلتهم على الفور.

وأكد المصدر أن القوات العراقية تفرض سيطرتها التامة على كافة قرى ومناطق المحافظة، بعد استعادتها من يد التنظيم الإرهابي، من خلال عملية عسكرية ضخمة.

ورغم إعلان الحكومة العراقية تحرير كافة الأراضي، لا تزال بعض عناصر التنظيم تنشط في مناطق متفرقة بين فترة وأخرى، مستهدفة صفوف المدنيين ورجال الأمن بعمليات إرهابية.

وبينما يحاولون الدواعش عبثا الهروب من سوريا والعراق حيث نالوا هزيمة مذلة, تبقى القوات الأمنية متأهبة لرصد تحركاتهم واحباط محاولاتهم.

وفي تركيا, ألقت السلطات التركية القبض على كفاح بشير حسين، المسؤول عن “ديوان الصحة” في تنظيم داعش الإرهابي و13 آخرين، خلال عملية أمنية في ولاية شانلي أورفا جنوب البلاد.

ونقلت مصادر إعلامية تركية عن مصادر أمنية أن العملية نفذتها فرق مكافحة الإرهاب والاستخبارات في مديرية أمن ولاية “شانلي أورفا”.

وأوضحت المصادر “أن العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية أفادت بعبور مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم قادة ومسؤولون بالتنظيم، من سوريا لتركيا، بواسطة مهربين”.

مقالات ذات صلة