مفوضية المجتمع المدني تعلن انطلاق مشروع “دعم” في بنغازي

7

أخبار ليبيا 24 – خاص

أطلقت مفوضية المجتمع المدني ، اليوم الأحد،  رسميا مشروع “دعم” لتنظيم وتطوير عمل المنظمات في ليبيا في مقر الجامعة الدولية للعلوم الطبية بمدينة بنغازي.

وقدم مدير ادارة التسجيل و شؤون الفروع سالم المعداني عرض مرئي عن مشروع دعم والقائمين عليه وكذلك كيفية العمل به وكيفية انضمام المنظمات إليه ليرتقي بعملها داخل ليبيا.

فيما قالت مدير  مشروع دعم بسمة الورفلي لـ “أخبار ليبيا 24” إن المشروع يهدف إلى مساعدة القائمين على مؤسسات المجتمع المدني المحلية في حفظ وتوثيق مجهوداتهم وتمكينهم من الحصول على معلومات تساعدهم في تحقيق أهداف منظماتهم.

وأضافت الورفلي – أن مشروع دعم يسمح بزيادة فاعلية التواصل مع المنظمات في وقت قياسي وأقل تكلفة، بالإضافة إلى مساعدة المنظمات على بناء قدراتها التنظيمية والمالية والإدارية لزيادة الثقة بين المجتمع والمنظمات المحلية.

وأشارت إلى أن المشروع يكفل منظومة ارشيفية إلكترونية للمنظمات وتوفير مساحة لترويج نشاطها، بالإضافة إلى القيام بدورات تدريبية واستشارات قانونية وغيرها من المزايا التي تهم المنظمات المحلية، منوهة إلى أن المشروع سينطلق من بنغازي ومن ثم سيبدأ في كافة الفروع الأخرى للمفوضية.

مقالات ذات صلة