توقف رحلات مطار امعيتيقة وإخلاء فندق المهاري عقب هجوم مليشيا البقرة على قوة الردع الخاصة

10

أخبار ليبيا24

أعلنت قو الردع الخاصة في طرابلس أن مايعرف ببشير البقرة آمر “مليشيا البقرة” هجم على مطار امعيتيقة الدولي وكل المجرمين المطلوبين لدى القوة بعد هروبهم وانضمامهم لهذه المليشيا.

وأكدت قوة الردع الخاصة أنه إلى الآن جاري التعامل مع هؤلاء المجرمين الى أن يتم دحرهم عن مطار امعيتيقة والسجن الذي يقبع بِه أكثر من 2500موقوف بقضايا مختلفة.

وذكر مصدر مطلع من مطار امعيتيقة في مدينة طرابلس أنه تم إيقاف كل الرحلات من المطار وإخلاءه تمامًا وإخلاء شركة “LTT” وفندق المهاري “ريدسون بلو” فضلا عن إغلاق طريق الشط بالكامل.

وأفاد المصدر أنه ما لا يقل عن 15 طائرة كانت رابضة في مطار امعيتيقة صباح اليوم وقت اندلاع الاشتباكات المسلحة في محيط المطار ، وبعضها في وضع التجهيز للرحلات.

وأشار المصدر إلى أن أنواع الطائرات الرابضة في المطار هي A330، A320،   A319 ،    B737، ERJ 170، DASH 8، BE 300 .

وأعلن المستشفى الميداني في العاصمة طرابلس، استقبال قتيلين، وستة مصابين جراء الاشتباكات التي اندلعت في محيط مطار معيتيقة الدولي.

وأكدت مصادر محلية، أن الهدف من وراء الهجوم الذي شنته عناصر مليشيا البقرة، على مطار امعيتيقة الدولي، هو اقتحام سجن معيتيقة التابع لقوة الردع الخاصة وإخراج عناصر مليشيا مجلس شورى ثوار بنغازي وردنة الإرهابيين وعناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة عميد أحمد المسماري قال إن الاشتباكات الواقعة بالمطار هي صراع بين المليشيات في العاصمة طرابلس.

وأوضح المسماري أن ميليشا الإرهابي المدعو “بشير البقره” خطفت فجر اليوم أحد عناصر قوة الردع الخاصة، وتدور اشتباكات الآن داخل المطار.

وأكد الناطق باسم القوات المسلحة أنه تم تعطيل كافة الرحلات الداخلية والدولية من وإلى المطار.

يشار إلى أن قوة الردع الخاصة في العاصمة طرابلس أعلنت أكثر من مرة اعتقالها لعناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي وآخرين تابعين لما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي ودرنة الإرهابيين.

وكانت القوة نشرت عبر حسابها الرسمي على فيس بوك  مقاطع فيديو لاعترافات عدد من العناصر الإرهابية الهاربة والمتواجدة في مدينة طرابلس بعد القبض عليهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة