الأحوال المدنية تطلق مشروع المطابقة الورقية

9

أخبار ليبيا24

أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بالتمر عن إطلاق مشروع المطابقة الورقية لكافة السجلات الخدمية والإصدار.

وأوضح بالتمر خلال اجتماع بحث مشاكل وصعوبات المكاتب الخدمية والإصدار التابعة للمصلحة أن الغرض من هذا المشروع إنشاء منظومة للمصلحة يصعب اختراقها أو تزوريها بحيث يتم مطابقة كافة الملفات من قبل المكتب الخدمي مع المنظومة الحالية للسجل.

وأضاف رئيس المصلحة أن هذا المشروع سينشئ عنه قاعدة بيانات سليمة للأسر الليبية وسيكون لرئيس المكتب الخدمي الدور الفاعل فيه بحيث يتم مطابقة كافة الملفات المتواجدة في السجلات المدنية.

وطالب بالتمر على ضرورة أن يتم رجوع مشروع الرقم الوطني إلى مصلحة الأحوال المدنية بحيث يكون ضمن إدارات المصلحة، مشيرا إلى أن مصلحة الأحوال المدنية كان لها دورا مهمًا ورئيسيا في تزويد ودعم المشروع بالمعلومات عن الأسر الليبية.

وعن مشاكل المنظومة التي ترهق الموظف، أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية عن مشروع نقل منظومة الأسر الليبية والتي تستخدمها عدة جهات منها مصرف ليبيا المركزي من الإنترنت إلى منظومة الداتا وتكون منظومة في قناة لوحدها ويستطيع الموظف تقديم خدمته بسرعة وبكل سهولة دون الحاج إلى الانترنت.

وقال بالتمر إن هذه الفكرة قد ناقشت مع شركة ليبيا للاتصالات وأبدتوافقتها لنقل المنظومة التي تستخدمها مصلحة الأحوال المدنية إلى الداتا، مضيفا إلى أن مصلحة الأحوال المدنية تسعى بأن تكون مستقلة عن وزارة الداخلية وتكون هيأة أو أي شيء آخر.

مقالات ذات صلة