مركز التدريب النوعي يضيف تخصص جديد في خطة العام 2018

12

أخبار ليبيا 24 – خاص

قرر مركز التدريب النوعي على الصناعات النفطية بمدينة الزاوية، إضافة تخصص جديد بمسمى “التفتيش والقياس”، ضمن مخطط العمل لعام 2018.

وجاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للمركز والذي عُقد الأحد الماضي، وترأسه رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة  ورئيس وأعضاء لجنة الإدارة بالمركز النوعي، والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمختصون من المؤسسة والمركز النوعي.

وقال رئيس لجنة إدارة المركز النوعي، إن العمل بالمركز يكمن في تأهيل العنصر البشري الذي اثبت قدرته على إدارة العجلة في مختلف الظروف ودائما نسعى للأفضل باعتماد الشهائد الممنوحة من المركز عبر شركات ومعاهد دولية.

ونوه إلى الإرباك الناتج عن الوضع الأمني، المتسبب في بعض الخروقات وانعكاس انخفاض الميزانية على تنفيذ معايير السلامة العامة والصحة المهنية.

وأضاف أنه تنفيذاً لتوصيات الاجتماع السنوي للعام الماضي سنشرع في الفصل القادم بتدريب المرحلة الأولى من طلبة تخصص التفتيش والقياس كأول دفعة في هذا المجال بعد توفير البرنامج التدريبي الكامل، وانتهينا من برنامج المواد العامة المعد لتوحيد المناهج بيننا وبين معهد النفط للتدريب والتطوير وننتظر البرنامج الفني، والمدة الفصلية الكلية واللوائح والعقوبات.

وأوضح أن الاجتماع ناقش ميزانية‎2016-2017 والميزانية المقترحة 2018 والمشرعات المنفذة، ومنها تطور ورشة الخراطة والانتهاء من تجهيز معمل الحاسب الآلي، وما يخص المشاريع المرحلة، أهمها إنشاء محطة كهرباء، وتشييد مبنى خاص بورش تدريب، ومكتبة، وقاعة انترنت، وتطوير ورشة صيانة المحركات والتفتيش الفني، وتطوير شبكة مياه الإطفاء ومنظومة البلاغ عن الحريق و المراقبة.

مقالات ذات صلة