انعقاد الاجتماع الدوري للمؤسسة الوطنية للنفط برؤساء وأعضاء هيئات المراقبة بشركات قطاع النفط

5

أخبار ليبيا24-

عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية في المؤسسة الوطنية للنفط الاجتماع الدوري مع هيئات المراقبة بشركات قطاع النفط , برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.

يأتي هذا الاجتماع الذي عقد الثلاثاء الماضي بحسب الموقع الرسمي للمؤسسة الوطنية للنفط ضمن الأهمية التي توليها للدور الكبير الذي تقوم به هذه الهيئات في تنظيم سير عمل القطاع.

وشدد صنع الله في كلمته الافتتاحية على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية بين المؤسسة وهيئات المراقبة للتواصل المستمر و العمل الدءوب لتمكين الدور الرقابي المناط بها في الحفاظ على المال العام وفقاً للقانون رقم 23 لسنة 2010.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  أنهم يدركون صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد لكن يجب على الجميع الاستمرار في العمل تحت مظلة القانون وتنفيذه بالطريقة الصحيحة حيث أن تقارير الهيئات تدرس بعناية و يتم اتخاذ إجراءات بناءً عليها بحسب قوله ,حاثاً إياهم على تطوير عملهم بشكل لا يتعارض مع ما تنص عليه اللوائح والقوانين وعلى الشركات التعاون معكم لتصحيح الأخطاء وتحسين الأداء.

وناقش المجتمعون مجموعة من أهم النقاط التي أشار إليها بعض رؤساء وأعضاء هيئات المراقبة ومنها صعوبات العمل في الوضع الحالي والتأخر على تقديم الإجابات من بعض الإدارات ودور المؤسسة في تعزيز عمل وتقديم الدعم للهيئات، كما اتفق الحضور على وضع دليل إجرائي لأداء عمل المراقبة والذي تعمل عليه هيئة المراقبة لشركة مليته للنفط و الغاز.

وفي ختام كلمته أشاد صنع الله بدور العاملين في قطاعات النفط المختلفة و تفانيهم في أداء أعمالهم، مؤكداً أنه يدرك تماماً حجم الصعوبات التي تواجههم.

مقالات ذات صلة