توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق التضامن الاجتماعي وجمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا في بنغازي

19

أخبار ليبيا24

أقيم في مركز إبداعات الطفل ببنغازي، أمس الأحد، حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الهيأة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي، وجمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا محمد الورفلي إن اتفاقية الشراكة والتعاون التي أبرمتها الجمعية تأتي ضمن التوجيهات العامة للهيأة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي وتنفيذاً لاختصاصاتها في رعاية ذوي الإعاقة.

وأضاف الورفلي أن هذه الاتفاقية تأتي أيضا ضمن المساهمة في تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير برامج الخدمات التعليمية و التأهيلية للأطفال والشباب من ذوي الإعاقات الذهنية وخاصة فيما يتعلق بعملية الرفع من مستوى أداء العمل بالجمعيات الأهلية المتميزة وتعزيزاً للأدوار الاجتماعية والتربوية التي تؤديها لصالح الأطفال والشباب من ذوي الإعاقة الذهنية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن الهيأة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي وجمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا بنغازي أكدا على رغبتهما المشتركة في التعاون والتنسيق من أجل النهوض بالخدمات التي تقدم للأطفال والشباب ممن لديهم متلازمة داون وإعاقات ذهنية خاصة في مجال دعم التعليم والتأهيل والتدريب والتوعية والإرشاد الأسرى والتشغيل.

وأوضح الورفلي أن الاتفاقية تهدف أيضاً إلى ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات التأهيلية والتعليمية النوعية وفقاً لنصوص قانون رقم (5) لسنة 1987والاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية تأتى هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون المشترك لتطوير الخدمات فى المجالات التعليمية والتأهيلية والاجتماعية والنفسية لذوى الإعاقة الذهنية والعمل على إدماجهم بالمجتمع.

مقالات ذات صلة