وزير خارجية العراق: داعش يتحرك في الظلام مثل الخفافيش

6

أخبار ليبيا24

أكد وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري ، أن جميع دول العالم دعمت بلاده معنويا ولوجيستيا من أجل مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف الجعفري خلال مقابلة تلفزيونية, أن تنظيم داعش يتحرك في الظلام مثل الخفافيش، فهو يحاول أن يجمع قواته مرة أخرى من هنا وهناك ولكنه فاشل.

وأوضح الجعفري، أن العراق اكتسب تجربة رائعة في مواجهة داعش، مؤكدا أنه يجب على الدول العربية أن توحد صفوفها وتركز على الخطاب السياسي لأن ذلك يلعب دورًا كبيرًا في مواجهة داعش الإرهابي.

وكشف قائممقام قضاء عنة، سعيد فياض، عن أماكن المخلفات الخطرة لتنظيم داعش في القضاء الذي يعتبر من أطول المدن القديمة في غرب البلاد.

وأوضح فياض أن مخلفات داعش الإرهابي، من عبوات ناسفة وألغام، في الشارع العام المفرق، لقضاء عنة، غربي الأنبار، غرب العراق.

وأضاف قائممقام قضاء عنة أن هذه الأماكن تحتاج إلى عمل فرق الجهد الهندسي العسكري التي ننتظر قدومها إلى القضاء وتنظيفه وتطهيره من مخلفات داعش الإرهابي.

الجدير بالذكر، أن القوات العراقية حررت قضاء عنة بالكامل من سيطرة داعش الإرهابي، في 21 سبتمبر، بعد نحو أسبوع من انطلاق العمليات العسكرية، بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وخسر تنظيم داعش أغلب مناطق سيطرته في الأراضي العراقية شمالا وغرباً، وآخرها أقضية “القائم وعنة، وراوة” بمحاذاة سوريا، غربي الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.

مقالات ذات صلة