آخر معاقل “داعش” في ليبيا يسقط على يد القوات المسلحة

5

أخبار ليبيا24- خاص

نفذت القوات المسلحة الليبية في الأيام الأخيرة عدة عمليات ناجحة ودقيقة في آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في مدينة بنغازي, بينما لا يزالون عناصر هذا التنظيم فارين ومُطاردين.

وقال مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة العبيدي إن القوات المسلحة تقدمت فجر الجمعة الماضية في منطقة سوق الحوت وسيطرت على مواقع جديدة وقطع خطوط الإمداد عن شارع مصراتة وشارع محمد موسى وتأمين وتطهير ميدان الخالصة ومحيط عمارة التأمين.

وأوضح العبيدي أن المباني المحاذية لمصرف الجمهورية ومصرف الوحدة فرع الميدان ومحيطها بالكامل تم السيطرة عليها إضافة إلى توغل القوات المسلحة ما بعد مربع مبنى المرافق وتطهيره.

وأضاف مدير المكتب أنه في حال انتهاء العمليات سيتم بث الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بعمليات التقدم، لافتا إلى أن العمليات العسكرية مستمرة وأنها لن تتوقف إلا بتطهير المنطقة من الإرهابيين.

وضمن تلك العمليات, ألقت القوات  الخاصة  الصاعقة القبض على أحد الإرهابيين التابعين  لتنظيم  داعش الإرهابي المدعو محمد جمعة  الكرغلي والملقب  بــ ”شعيره”  أثناء  محاولته  الهروب من  محور الصابري شمال  بنغازي.

يذكر  أن  الجهات  الأمنية  كانت  قد  ألقت القبض  على  4  إرهابيين 3 منهم  من جنسيات  أجنبية   في الأيام الأخيرة  أثناء  محاولتهم التسلل  والهروب  من  محور  الصابري  آخر معاقل  الإرهابيين.

وأفاد مصدر بغرفة عمليات كتيبة شهداء الزاوية وسوق الحوت أن القوات المسلحة تواجه الألغام فقط التي تعوق تقدمه، مضيفًا: “قواتنا الآن في حالة تنظيم الصفوف لتضرب ضربتها الأخيرة والساحقة، وستسمعون ما يسركم”.

مقالات ذات صلة