فاشلون في بلدانهم يجربون حظهم في الجريمة المنظمة.. الجزائريين من أبرز  الجنسيات بداعش ليبيا

7

أخبار ليبيا 24 – خاص

نشر جهاز مكافحة الجريمة في مدينة مصراتة الليبية مقطع فيديو يظهر من خلاله أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي المدعو ”حمزة عبد المنعم أسامة” المكنى ”أبو حازم المصري”، مصري الجنسية، والذي ألقي القبض عليه في منطقة الجيزة البحرية خلال مواجهته لقوات غرفة عمليات البنيان المرصوص.

وأكد الإرهابي –  أنه دخل  ليبيا عام 2014، وأثناء عمله انضم لتنظيم داعش الإرهابي رفقة آخرين بدعوة من أحد القيادات في داعش والتقى قيادات من تنظيم القاعدة المكلفين بإيصال السلاح والتواصل مع التنظيم في مالي.

كما كشف أبو حازم المصري في حديثه عبر الفيديو عن سماعه بقدوم ”مختار بلمختار” رفقة أبو عياض التونسي و”أبو داوود الجزائري” والأخير مكلف من تنظيم القاعدة لأخذ البيعة لقيادتهم من العناصر بليبيا.

وأضاف أنه علم  أيضا بوصول ثلاث قيادات تنظيم داعش الإرهابي من سوريا، من بينهم عبد العزيز الأنباري وأبو عامر الجزراوي ويرافقهم أبو معاذ العراقي، وكان قدومهم حسب توقعاته إما عن طريق مطار مصراتة أو طرابلس بجوازات سفر سورية.

فيما كان جابر الأردني يقود القسم الإعلامي لتنظيم داعش في مدينة درنة ويوثق كل العمليات داخلها.

وقدم سردا بالجنسيات الموجودة في تنظيم داعش في ليبيا من بينها مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، قطر، تشاد، النيجر، السودان، السنغال، الجابون، نيجيريا، المغرب، مالى والعراق

كما كشف عن أبرز المدن التي تركز فيها تنظيم داعش بليبيا وهي ”درنة، بنغازي، النوفيلية، أجدابيا، هراوة، صبراتة، زليتن، مصراته وطرابلس”.

وأعترف الإرهابي خلال الفيديو الجزائريين من بين أهم الجنسيات بداعش ليبيا، وهو أمر يؤكد كيف تلك المجرمون الفاشلون في بلداتهم الاصلية يستغلون أراضي ليبيا لمصلحتهم الشخصية والاجرامية.

مقالات ذات صلة