سفير ليبيا في بلغاريا: جئنا إلى طبرق مع وفد من رجال أعمال لتشجيع الاستثمارات في ليبيا

13

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال سفير ليبيا في بلغاريا مظفر العرفي في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا 24″ جئنا إلى طبرق مع وفد من رجال أعمال متعددي الجنسية من أجل تشجيع الاستثمارات في ليبيا.

وأضاف العرفي أن رجال الأعمال الذين وصلوا طبرق على متن طائرة خاصة من جنسيات بلغارية ويونانية وروسية لزيارة طبرق من أجل الاستثمار واستغلال الموارد الطبيعية المتوفرة في المدينة.

وأشار سفير ليبيا في بلغاريا إلى أنهم لاحظوا وجود الأمن والأمان في طبرق وهو من أولويات الشركات الأجنبية التي لديها الرغبة في الاستثمار.

وأوضح مظفر أنه طرحت العديد من المشاريع عن طريق لجنة الاستثمار في بلدية طبرق والتي طرحت كل مقومات المدينة أمام رجال الأعمال والتي ستفتح أفق التعاون بين رجال الأعمال المستثمرين وبلدية طبرق.

وناشد السفير كل المدن مجلس النواب ورئاسة الوزراء فتح مكتب الاستثمار الذي سيفتح أبواب وفرص العمل للشباب الليبي، مشيرًا إلى أن الوفد المرافق من رجال الأعمال والمستثمرين سيقومون بجولة داخل مدينة طبرق لزيارة المتحف الحربي وزيارة لشركة الخليج .

ولفت ظفر إلى أن هذه المنطقة غنية بالغاز وهو مطلوب لدول أوربا ويعتبر مصدر اقتصادي هام، مشددًا على ضرورة أن تتجه ليبيا لتصدير الغاز لأن العالم يعتمد على هذا المصدر أكثر من النفط.

مقالات ذات صلة