رئيس مجلس الحكماء طبرق: تدخلنا لحل مشكلة الناقلة النفطية لإدخالها ميناء الحريقة

6

أخبار ليبيا 24 – خاص

أفاد رئيس مجلس حكماء طبرق عبدالقادر حامد، أن حكماء المدينة تدخلوا لحل النزاع المالي القائم شركتي الإنقاذ البحري وشركة الموانئ بخصوص تأخر دخول الناقلة النفطية لمرسى الحريقة النفطي التابع لشركة الخليج  وذلك  بناءً على طلب شركة الخليج والمجلس البلدي طبرق.

وقال حامد في تصريح خاص لـ “أخبار ليبيا 24ط أن حكماء طبرق عقدوا اجتماع عاجل مع مدير الشركة الليبية للموانئ وطاقم القاطرة الناظورة التابعة للشركة الليبية للموانئ ورئيس مجلس إدارة شركة الإنقاذ والخدمات النفطية وبحضور عدد من الفنيين بالشركة ووكيل ديوان بلدية طبرق ومراقب عمليات مرسى الحريقة ورئيس قسم الرسو والشحن بمرسى الحريقة لمناقشة النزاع المالي القائم مابين شركتي الإنقاذ والموانئ.

وأضاف أن الخلاف كان لمطالبة طاقم القاطرة الناظورة برفع قيمة العقد المبرم مع شركة الإنقاذ والموانئ حتى يتم مشاركة القاطرة الناظورة في دخول الناقلة التي تنتظر منذ ثلاثة أيام بمنطقة المخطاف والتي تتسبب في دفع غرامة مالية على الدولة الليبية تقدر بقيمة 6 ألاف دولار يومياً .
وتابع “توصلنا لحل المشكلة القائمة بإقناع شركة الإنقاذ لرفع قيمة العقد، لافتا إلى أنه من المتوقع دخول الناقلة يوم الخميس القادم إلى رصيف مرسى الحريقة لشحن مليون برميل.

وقال “نسعى لعدم تكرار هذه المشكلة التي بسببها يتوقف تصدير النفط وهو المصدر الوحيد لقوت الليبيين” .

مقالات ذات صلة