منظمة نتاج ونائبة في البرلمان يزوران الرعاية الاجتماعية في المرج

6

 

أخبار ليبيا 24 – خاص

زارت رئيسة لجنة المرأة والطفل في مجلس النواب النائبة سلطنة المسماري برافقة رئيسة مجلس إدارة منظمة نتاج لتنمية قدرات المرأة فتحية المعداني اليوم الأربعاء مقر الرعاية الاجتماعية الشاملة في مدينة المرج.

وقالت رئيسة مجلس إدارة منظمة نتاج لتنمية قدرات المرأة، فتحية المعداني، إنها تسعى إلى إقامة ورش عمل وجلسات حوارية في عدة مناطق منها درج وأوباري والجغبوب، تهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا، على أن تبدأ التحضيرات لزيارة المناطق المذكورة بعد شهر رمضان المبارك.

وأوضحت أنها لاحظت النظام ونظافة داخل مقر الرعاية الاجتماعية الشاملة في مدينة المرج، مبينة أن العمل داخل أقسام المبنى المتنوعة خلية من النشاط، حيث يتواجد المسنين، والصغار، والفتيات، وذوي الإعاقة .

وأضافت رئيسة مجلس إدارة منظمة نتاج أن السيدات داخل المقر تتعلم الأشغال اليدوية، والخياطة والتطريز، وتعمل أيضا لتلبية متطلبات النزلاء داخل الدار، من ملابس خاصة لذوي الإعاقة، رغم قلة الإمكانيات .

وأشارت المعداني أنها بحثت مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة المؤقتة إقامة ورش عمل وجلسات حوارية في عدة مناطق منها درج وأوباري والجغبوب، في عدة مجالات أهمها التمكين الاقتصادي للمرأة، على أن تبدأ التحضيرات لزيارة المناطق المذكورة بعد شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة