داعش يطرد 30 عائلة من منازلهم لاستضافة الارهابيين الاجانب

4

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن تنظيم “داعش” عاود فرض الطوق المشدد حول أزقة مدينة الموصل القديمة بعد يوم من فتحه، فيما أشار إلى ان التنظيم طرد 30 عائلة من الأزقة وأسكن عوائل مسلحيه الارهابيين الاجانب محلهم.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش عاود فرض الطوق الأمني المشدد في محيط أزقة الموصل القديمة بعد يوم واحد من رفعها بسبب مخاوفه من عمليات تسلل إلى قلب مراكز التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش عمد إلى طرد 30 عائلة من أزقة الموصل القديمة خلال الساعات الماضية بسبب ذرائع مختلفة أبرزها أن بعض العوائل تساعدمنلا ينفع للقتال”، لافتاً الى أن “التنظيم قام بإسكان أُسر مسلحيه بمكان هذه العوائل”.

يذكر أن تنظيم “داعش” فتح، أمس الثلاثاء (21 شباط 2017)، الطوق الأمني حول أزقة الموصل القديمة وقام بإرسال كتائب النخبة لمعالجة الانهيارات في خطوطه الدفاعية، بحسب مصدر محلي في محافظة نينوى.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، فيما تمكنت القوات المشاركة بالعمليات من تحرير عدة مناطق وقرى والوصول إلى مشارف مطار الموصل.

مقالات ذات صلة