تغيب عناصر تمريض مستشفى 7 أكتوبر ومستشفى الجمهورية عن العمل في طبي بنغازي

8

أخبار ليبيا24- خاص

تغيب يوم أمس الأحد عدد من عناصر تمريض مستشفى 7 أكتوبر ومستشفى الجمهورية عن أداء عملهم في قسم الطوارئ في مركز بنغازي الطبي اعتراضا على قرار الدمج الذي صدر عن وكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى نادر كويري .

و نص القرار بضم كادر التمريض في كلا المستشفيين إلى كادر تمريض مركز بنغازي الطبي لتغطية النقص في عناصر التمريص في المركز ، جراء سفر أغلب عناصر التمريض الأجنبي إبان الأحداث الراهنة التي شهدتها المدينة منذ أواخر العام 2014 .

و جاء في القرار تنظيم جدول يومي للعمل بين جميع المستشفيات دون تخصيص أيام لكل مستشفى كما كان يجري في السابق .

وأوضح رئيس تمريض الأقسام الإيوائية في مركز بنغازي الطبي أصيل الفيتوري، أن القرار صدر عن كويري بضم عناصر تمريض مستشفى 7 أكتوبر ومستشفى الجمهورية ، بحيث يقوم كل ممرض بتغطية عدد 48 ساعة من ساعات العمل المطلوبة في الأسبوع.

وأضاف الفيتوري أنه بعد أحداث مدينة بنغازي اتجه عناصر تمريض مستشفى 7 أكتوبر والجمهورية لتغطية ساعات عملهم داخل وحدة الباطنة في قسم طوارىء مركز بنغازي الطبي، بمعدل يومين في الأسبوع ” تمريض مستشفى الجمهورية يومي الإثنين والجمعة و تمريض مستشفى 7 أكتوبر يومي السبت والأربعاء و تمريض مستشفى الهواري الأحد والخميس ” أي بمعدل 12 ساعة فقط من أصل 48ساعة في الأسبوع “.

و تابع رئيس التمريض “تفاجأنا برفض عناصر تمريض تلك المستشفيات لقرار الدمج ، و أنهم لا يريدون الالتزام وتنفيذ القرار الصادر من وكيل الوزارة، وأمس الأحد تغيب 25 ممرض مما تسبب في أزمة في العمل و وقع الكاهل على تمريض المركز الطبي”.

وأشار الفيتوري إلى أن عدد عناصر تمريض المركز الطبي 280 ممرض عام غير متخصص، لافتا إلى أنه كان يعمل سابقا عدد 900 ممرض من بينهم متخصصين في العنايات وأقسام القلب والجراحة وغيرها و اغلبهم من التمريض الأجنبي.

وأكد رئيس التمريض أن الوزارة هي من أصدرت قرار الدمج و هي التي بإمكانها أن تصدر العقوبات على من يتغيب و يقصر في أداء عمله.

مقالات ذات صلة